اعلان

قرار جديد من الحكومة بشأن التأخير في تنفيذ المشروعات عن توقيتاتها المحددة

اجتماع مجلس الوزراء اليوم
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم، حيث وافق مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، على إصدار كتابا دوريا لجهات الإسناد لتتولى إعمال المادة 48 من قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، ولائحته التنفيذية، التي تنص على أنه 'إذا تأخر المتعاقد أثناء تنفيذ العقد عن الميعاد المحدد له بالجدول الزمني، أو مدة التنفيذ المحددة بالعقد، جاز للسلطة المختصة لدواعي المصلحة العامة إعطاءه مهلة لإتمام التنفيذ، دون تحصيل مقابل للتأخير منه، إذا كان التأخير راجعا لسبب خارج عن إرادته'.

يأتي ذلك في ضوء ما ورد من اتحاد مقاولي التشييد والبناء، من حدوث تأخير في تنفيذ العديد من المشروعات عن توقيتاتها المحددة في العقود المبرمة، نظرا لجائحة كورونا، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة.

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم

كان مجلس الوزراء قد وافق صباح اليوم الأربعاء، خلال اجتماعة على اعتماد القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، بجلستها رقم 68 المنعقدة بتاريخ 17 أغسطس 2020، لعدد 21 موضوعاً.

وكانت مصادر مطلعة قد كشفت عن وصول عدد النزاعات الاستثمارية لنحو 1500 قضية تتخطى قيمتها 35 مليار جنيه، مشيرة إلى أن التوجه لدى الحكومة بشأن تشكيل اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار وفقًا للقرار رقم 3149 لسنة 2019 جاء بعد أزمات متكررة لد المستثمرين وشكاوى مستمرة تحتاج لعلاج سريع، خاصة في ظل توجه الحكومة لجذب العديد من الاستثمارات. (التفاصيل من هنا)

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً