اعلان

الهيئة الوطنية: إحالة المتخلفين عن انتخابات الشيوخ للنيابة العامة

توافد السيدات على لجان انتخابات الشيوخ في الأقصر قبل ساعات من الغلق
توافد السيدات على لجان انتخابات الشيوخ في الأقصر قبل ساعات من الغلق
كتب : أهل مصر

قررت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الأربعاء، إحالة جميع المواطنين ممن لهم حق الانتخاب الذين تخلفوا عن التصويت فى الجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، إلى النيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وقالت الهيئة، في بيان، إنه مجلس إدارتها عقد اجتماعًا؛ لبحث آليات تطبيق أحكام قانون مباشرة الحقوق السياسية على كل ناخب تخلف عن أداء الواجب الوطنى والإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، وانتهى المجلس إلى إعداد كشوفًا بأسماء كل ناخب يحق له الإدلاء بصوته وتخلف عن هذا الحق.

وأكدت أن الدولة المصرية وفرت كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لنزول الناخبين من أجل ممارسة حقهم السياسي في التصويت بالجولة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرة إلى أنها اتخذت كل الإجراءات الاحترازية التي من شأنها حماية أطراف العملية الانتخابية والناخبين من جائحة كورونا.

وأشارت إلى أنها نبهت مرارًا وتكرارًا بضرورة النزول إلا أن البعض تقاعس عن أداء دوره وواجبه الوطني في المشاركة، وهو ما انتهى إليه مجلس إدارة الهيئة بإحالة جميع من تخلفوا عن الاقتراع بتحويلها إلى النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم في هذا الشأن، بمقتضى المادة ٥٧ من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر برقم 45 لسنة 2014 وتعديلاته بمعاقبة الناخب المتخلف عن الإدلاء بصوته بغرامة لا تجاوز 500 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج