اعلان

السيسي عن تعديات المباني: "لو لزم الأمر ممكن أخلى الجيش ينزل كل القرى بمصر"

السيسي
السيسي

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات قومية بالاسكندرية، أجهزة الدولة بضبط مخالفات البناء بكل حزم، قائلا: 'المحافظ والمحليات فين وأي حد من شباب القرى فين؟؟.. وبعيدن تقولي حطلي صرف صحي وكهرباء وطرق ومياه شرب.. دي قرية من 4500 قرية، ناويين تعملو ايه في بلدكو؟.. أنا مش عارف أعمل إيه؟.. دي ظاهرة وبقول للمصريين أنا مش عارف أعمل إيه.. إيه اللي إحنا فيه ده.. دي الأرض اللي بناكل منها.. إحنا بنعمل إسكان ليكو.. الدولة بمؤسساتها يا محمد يا زكي مسؤولة عن الحفاظ على الدولة المصرية '.

وأضاف الرئيس: 'لن أسمح أبدا ننا نهد بلدنا ونضيعها كدا ولو الأمر لزم هخلي الجيش المصري ينزل كل قرى مصر'.

افتتاح محور المحمودية

ويفتتح السيسي صباح اليوم مجموعة من المشروعات القومية بنطاق محافظة الإسكندرية منها مشروعات خاصة بقطاع البترول و مشروع بشاير الخير ٢ للإسكان ومحطة معالجة الصرف الثلاثية ببرج العرب ومشروع تطوير محور المحمودية.

السيسي افتتاح محور المحمودية

وتواجه المشروعات القومية على العديد من التحديات منها نقل المرافق العامة من شبكات مياه وصرف صحى وكهرباء وغاز طبيعى.

وتكمن أهمية مشروع تطوير محور ترعة المحمودية بالإسكندرية فى أنه سيؤدى لتحول ديموجرافى للأراضى على جانبى المحور مع التنوع فى الأنشطة المختلفة، وتنوع المناطق الخدمية والاستثمارية، وتطوير لجميع شبكات المرافق لتتواكب مع المتطلبات الحالية والمستقبلية المحافظة.

ويجدر الإشارة إلى أن افتتاح محور المحمودية، أحد أهم المشروعات التي تقام على محافظة الإسكندرية حيث يعد المشروع القومي، نقلة حضارية وشريان مروري هام لمحافظة الإسكندرية.

ويهدف المشروع إلى تحويل ترعة المحمودية والمنطقة المحيطة بها من مستنقع للمخلفات والقمامة ومصدر للأوبئة إلى شريان مروري هام ومحور تنموي، بطول 21 كيلو مترًا، بدءً من تقاطع الكوبرى الدولى الساحلى بالكيلو 55 ترعة المحمودية شرقًا حتى المصب بمنطقة الدخيلة بالكيلو 77، بتكلفة 5.5 مليار جنيه.

ويذكر أن استطاع مشروع شريان الأمل توفير حوالي 15 ألف فرصة عمل مباشرة وحوالي 25 ألف فرصة عمل غير مباشرة بإجمالي حوالي 40 ألف فرصة عمل بالمشروع، بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن مشروع محور المحمودية تحت اسم شريان الأمل، وبدأت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة في تنفيذ المشروع محور المحمودية منذ فبراير 2018.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة