اعلان

ممثل اليونيسيف في مصر: إعادة فتح المدارس تحدى كبير للحكومات

ممثل اليونيسيف
ممثل اليونيسيف

قال ممثل منظمة اليونيسيف في مصر، جيرمي هوبكنز، خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وزير التربية والتعليم، إن عندما لا يذهب الأطفال إلى المدرسة ينتهي بهم الأمر إلى خسارة أخرى غير التعلم، وأن إعادة فتح المدارس يعد تحدي كبير لبعض الحكومات.

خطة وزارة الصحة لمواجهة كورونا في المدراس

وتابع، 'اتخذت الحكومة المصري خطوات حريصة لإعادة فتح المدارس لضمان سلامة الأطفال، وأود أن أشيد بالجهود التي تبذلها مصر من خلال استمرار العملية التعليمية عن طريق عدة محاور مثل التعلم عن بعد والخيارات الأخرى'.

وشدد على، أن اليونسيف مصممون على دعم مصر، بالإضافة إلى إهتمامهم بضمان سلامة الأطفال وأن كل طفل يحصل على ما يحتاجه، متمنيًا كل التوفيق لحمة فتح المدارس.

وكانت دعت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لمؤتمر صحفى بحضور الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وذلك للإعلان عن خطة الدولة فيما يتعلق بالإجراءات الوقائية الاحترازية التي سيتم اتخاذها قبل بدء العام الدراسي الجديد للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتشارك في المؤتمر الدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، وجيريمي هوبكنز ممثل منظمة اليونيسيف، وبعض أعضاء اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة