اعلان

مدبولي في القليوبية: "في بداية قانون التصالح المواطنين قالوا مش هيحصل حاجة وكان لابد من وقف نزيف البناء"

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه لابد من وقف نزيف البناء على الأراضي الزراعية، قائلا: 'إحنا لما فتحنا ملف التصالح في مخالفات البناء، كُنا عارفين أننا داخلين في سباق خاسر'.

وتابع 'مدبولي'، خلال مؤتمر صحفي بالقليوبية لمناقشة ملف التصالح في مخالفات البناء: 'عشان نبني بطريقة سليمة، ظهرت فكرة قانون وقف البناء بشكل مؤقت، الدولة عملت كده عشان توقف نزيف البناء غير المرخص، قانون التصالح أول ما طلع، طلع في إبريل 2019، وكانت مدته 6 شهور، ملقيناش مردود كويس، المواطنين قالوا مش هيحصل حاجة'.

وأردف: 'قلنا للمواطنين عاوزين نقنن لكم الوضع، عاوزين تبقوا في النور'.

يذكر أن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد تلقى تقريرا من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أكد خلاله قيام ٢٣ محافظة بتخفيض أسعار التصالح بقيم تتراوح ما بين 20% إلى 70 % وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين البُسطاء، ومراعاة للبعُد الاجتماعي في تقدير أسعار التصالح في مخالفات البناء.

والمحافظات هي: القاهرة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والمنوفية والغربية وكفر الشيخ ودمياط والدقهلية وشمال سيناء وبورسعيد والإسماعيلية والسويس والشرقية والمنيا والفيوم وأسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والبحر الأحمر والأقصر وجنوب سيناء .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً