اعلان

وزير الاتصالات: تدريب 120 ألف شاب على العلوم المستقبلية بتكلفة 400 مليون جنيه

وزير الاتصالات في افتتاح الجامعة المصرية اليابانية
وزير الاتصالات في افتتاح الجامعة المصرية اليابانية

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في افتتاح السيسي الجامعة المصرية اليابانية اليوم، إن هناك مبادرات من الوزارة في مجالات التنمية البشرية لبناء الإنسان المصري، مشيرا أنها ركيزة للمشروعات التي تنفذ والجهود التي تبذل.

وزير الاتصالات في افتتاح الجامعة المصرية اليابانية

وأضاف طلعت، أن الهدف من ذلك مساعدة الشباب بفاعلية في سوق العمل المحلي والعالمي، منوها أنه أصبح سوق العمل فيه منافسة شرسة والحل هو التأكد من حصول الشباب على فرص لتأهيله للمنافسة في سوق العمل المحلي والدولي، وكذلك هو بناء قاعدة عريضة متعمقة في تخصصات في كافة أطياف علوم الاتصال وتكنولوجيا المعلومات والوصول إلى دولة مصر الرقمية.

افتتاح السيسي اليوم الجامعة المصرية اليابانية

وأشار وزير الاتصالات، إلى التطلع لتدريب 120 ألف شباب بتكلفة 400 مليون جنيه، منوها بالعمل على وجود تدريبات من أسبوعين لـ6 أسابيع لتمكين الشباب في كافة التخصصات والأطياف الأكاديمية للالتحاق بسوق العمل في وقت قصير، والوصول إلى ذروتها بمجموعة من البرامج لتأهيل شباب متخصص في العلوم الحديثة والمستقبلية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بشهادات من مؤسسات رفيعة المستوى.

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مقر الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، وعدد من الجامعات الأخرى الأهلية ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً