المشرف العام على التحرير داليا عماد

نهائي.. الوفد ضمن القائمة الوطنية لمجلس النواب بـ21 مرشحا (خاص)

أهل مصر
انتخابات مجلس النواب 2020
انتخابات مجلس النواب 2020
اعلان

قالت مصادر داخل حزب مستقبل وطن، إن الحزب انتهى من تشكيل القائمة الوطنية التي من المقرر أن تخوض انتخابات مجلس النواب المقرر لها الشهر المقبل.

ونفى المصدر في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، وجود أي خلاف في الوقت الراهن بين الأحزاب والقوى السياسية التي تشارك في القائمة بنسب مختلفة، مؤكدا على ترابط كل الأحزاب الممثلة.

وأضاف المصدر، أن حزب الوفد لم ينسحب من القائمة، وما يثار حاليا مجرد استهالك إعلامي لبعض قيادات الحزب التي لم تحظى بتمثيل الوفد في القائمة، كاشفا عن أن الحزب حصل على 21 مقعدا في القائمة، لافتا إلى أن أخر مرشحين انضما للقائمة من الوفد هما سعد الجمال عن محافظة الجيزة وسليمان وهدان عن بورسعيد، إضافة إلى الإتفاق على الدفع ب20 مرشح فقط في الدوائر الفردية.

من ناحية أخرى شطب حزب مستقبل وطن أحد المرشحين بإحدى الدوائر الهامة بالقاهرة بسبب اتفاقه مع أحد الأشخاص للتحليل الطبي بدلاً منه لعدم كشف إدمانه المخدرات، كما تم اسبتعاد مرشح في جنوب القاهرة لعدم تقديمه شهادة أداء الخدمة العسكرية.

كانت الهيئة العليا لحزب الوفد، أعلنت أمس الأول الخميس، الانسحاب من تحالف القائمة الوطنية لانتخابات مجلس النواب، وتوجيه الخطابات الخاصة بهذا القرار للهيئة الوطنية للانتخابات ولمسؤولي تحالف القائمة الوطنية؛ لإلغاء مرشحي الحزب وصفتهم الوفدية.