اعلان

بعد إحالته للتحقيق.. العقوبة المتوقعة ضد الطبيب البيطري صاحب "جراحة الفرخة" (خاص)

الطب البيطري يكشف العقوبة على الطبيب صاحب "جراحة الدجاجة"
الطب البيطري يكشف العقوبة على الطبيب صاحب "جراحة الدجاجة"

كشفت الدكتور شيرين زكي، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، عن العقوبة المتوقعة في حالة ثبوت إدانة الطبيب البيطري صاحب واقعة جراحة الدجاجة ليسكي في البحر الأحمر بعد إحالته للتحقيقات من قبل الطب البيطري خلال الساعات الماضية.

وقالت 'زكى'، في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إن 'العقوبة سيتم تحديدها حسب قرار مجلس النقابة ولجنة التحقيق التي تحيلها للتأديب، وقد يكون القرار بحرمانه من ممارسة المهنة لفترة معينة أو الشطب من جداول القيد'.

ونفت عضو مجلس نقابة البيطريين، ماتردد في وسائل الإعلام مديرية البحر الأحمر صرحت بأن عيادة الطبيب غير مرخصة وسيتم غلقها، معلقة: 'المديرية قالت إنها تحت الترخيص وهو ما يعني أن إجراءات التراخيص جارية لمدة محددة'، مؤكدة تواصلها مع الطبيب صاحب الواقعة والذى قال: 'أنا مرخص ويثبتوا عكس ذلك ومعايا صورة، ولكن استحالة أنشرها محدش هيصدقني'.

وأكدت أن الأمر يعرض على المجلس في اجتماعه القادم قد يكون الأثنين أو الأربعاء لمناقشة الأمر.

ومن جانبه، أوضح الدكتور محمد شفيق أمين عام مساعد النقابة العامة للأطباء البيطريين، أن العقوبة تتوقف على مدى الإدانة الموجة له.

وأضاف في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، إن العقوبة قد تتراوح من اللوم وحتى إيقاف مزاولة المهنة.

وكان قد قرر الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، إحالة الطبيب البيطرى 'م.أ'، للجنة التحقيق، وذلك بعد إدعاء منه بإجراء عملية جراحية دقيقة لدجاجة، وتركيب شرائح ومسامير لها، في عيادته الخاصة التي تقع في مدينة سفاجا بالبحر الأحمر.

وأوضح نقيب الأطباء البيطريين، أنه بالبحث فى الواقعة تبين أن الجراحة لم تتم في عيادة الطبيب المذكور، مشيرا إلى أنه بناءا على ذلك سيتم مسائلة الطبيب البيطرى، طبقا للوائح والقوانين التى تحكم العمل النقابي، وفي حال ثبوت إدانته سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويأتى ذلك ردا على ما أثير خلال الساعات الماضية، على المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعى، حول إجراء طبيب بيطرى مصرى، لجراحة دقيقة لدجاجة بالبحر الأحمر، بعد سقوطها من أعلى سطح المنزل الذي يقيم به مالكها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً