اعلان
اعلان

السيسي: أي مواطن يتم إزالة منزله بيروح مكان تاني محترم يليق به

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى فى افتتاح مشروعات بترول في مسطرد، حيث يفتتح مجمع التكسير الهيدروجينى فى مسطرد: بنتكلم على أرقام كبيرة جدا للإنفاق فى المشروعات، الجهد والتكلفة المالية عالية جدا، والمعنيين بالتخطيط العمرانى متاخدين فى المواقف والحياة أو المشاكل اليومية لكن شغالين والرؤية فى التخطيط والتنفيذ.

وأضاف السيسى: لو نلاقي فرصة نوسع بيها المحور أكثر من كده كنا هنوسع.

السيسي يفتتح مشروعات بترول في مسطرد

وتابع السيسى: 'أى ساكن موجود يتم إزالته بيروح لمكان تانى محترم يليق به'.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى مقر افتتاح عدد من المشروعات القومية، حيث من المقرر أن يشارك فى افتتاح مجمع 'التكسير الهيدروجينى' فى مسطرد بمحافظة القليوبية.

وتم الانتهاء من مجمع التكسير الهيدروجينى بمسطرد بالتعاون مع القطاع الخاص، وبلغت استثمارات المشروع نحو 3.4 مليار دولار، حيث يعمل المشروع ووحداته الانتاجية بطاقة تصل إلي 4.7 مليون طن سنويا من مختلف المنتجات البترولية عالية القيمة.

وتتنوع منتجات المشروع كالبنزين عالي الأوكتين والسولار بمواصفات الجودة الاوروبية Euro 5 والبوتاجاز ووقود الطائرات والنافتا والفحم وغيره، ويعد المجمع الجديد أحد أهم وأحدث المشروعات البترولية الكبري.

يأتى المشروع في إطار برنامج طموح للوزارة جاري تنفيذه لتطوير صناعة التكرير وزيادة طاقات مصر التكريرية وقدراتها الانتاجية من المنتجات البترولية، ويستهدف تأمين احتياجات السوق المحلي من المواد البترولية.

ويعد مجمع مسطرد نموذجا متميزا لذلك لدوره الهام في تحويل المازوت منخفض القيمة إلي منتجات بترولية عالية الجودة، ويضم وحدات التكسير الهيدروجينى للمازوت والتفحيم والتقطير التفريغي ومعالجة الكبريت ومعالجة وإصلاح النافتا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً