اعلان

مدبولي: مصر كانت تزرع مليون و600 ألف فدان وتمتلك أهم بورصة قطن في العالم عام 1900

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
كتب : أهل مصر

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة، نظرة تاريخية على الأوضاع الاقتصادية التي عاشتها مصر منذ أكثر من مائة عام، مشيرًا إلى أنه في عام 1900 كان عدد سكان مصر 9 ملايين نسمة، وعلى مدار 50 عاما مصر زادت إلى 19 مليونا فقط.

وأضاف رئيس الوزراء، في كلمته خلال الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسحلة، إن متوسط معدلات النمو لم يكن يتجاوز ما بين 2 إلى 3% ولكن مع عدد السكان الموجود فإن هذه النسبة كانت كافية لتأمين استقرار الدولة، ولذلك كان هناك فائض في الميزان التجاري وانعكس على قوة العملة المصرية فكان الجنيه المصري يعادل قيمة الجنيه الذهب، لافتا إلى أن الدولار كان يساوي 20 قرشا ومصر كان لديها أكبر غطاء نقدي، واقتصاد قائم على الزراعة والإنتاج، موضحا أن مصر كانت تزرع مليون و600 ألف فدان وتمتلك أهم بورصة قطن في العالم.

وتابع أن مدن القاهرة والإسكندرية كانت تعد من أجمل مدن العالم، وذلك بعد التحديثات التي وضع بذرتها الخديوي إسماعيل الذي بنى القاهرة العصرية، مشيرا إلى أنه لم يكن موجودا غير القاهرة الإسلامية.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد الندوة التثقيفية للقوات المسلحة الـ32، تحت عنوان، 'أكتوبر ٧٣ رمز البقاء والنماء ' تزامنا مع الاحتفالات بمرور ٤٧ عاما على انتصارات أكتوبر بحضور قادة القوات المسلحة وكبار رجال الدولة.

وتحتفل مصر بالذكرى الـ47 لنصر أكتوبر المجيد، تلك الذكرى العظيمة، التي ستظل فخرا لكل مصرى وعربى بما حققته القوات المسلحة المصرية من استرداد للكرامة العربية والانتصار على العدو الإسرائيلى في معركة ضربت فيها قواتنا المسلحة أروع أمثلة البطولة والفداء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عضو بالبرلمان.. من هو وزير الزراعة في تشكيل الحكومة الجديد؟