اعلان

طارق شوقي عن امتحانات الثانوية العامة: "لن ننشر نماذج تعمل عليها الدروس الخصوصية"

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

رد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم، عن تساؤلات أولياء الأمور حول مواصفات امتحان الثانوية العامة؛ خاصة مادة اللغة العربية.

قال 'شوقي' عبر حسابه على 'فيس بوك': 'لقد قدمنا امتحانات إلكترونية بالنظام الجديد العامين الماضيين ولا نود الحديث عن الامتحانات بل عن التعلم يا افندم، اكرر اننا لم نبدأ العام بعد ونسأل عن امتحانات يونيو القادم!'.

وتابع: 'ارجو متابعة نصائح الوزارة على مدار العام للاستعداد المناسب، ولكن لن ننشر 'مواصفات امتحان' لأن هذا عكس فلسفة التطوير، ولا يحدث في أي مكان في العالم، ويا ريت نتفهم إن فهم نواتج التعلم هو السبيل للنجاح وليس نشر مواصفات تعمل عليها الدروس الخصوصية أو نحفظها مرة أخرى'.

وعقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا موسعًا عبر شبكة الفيديو كونفرانس مع مديري المديريات ومسئولي التعليم العام على مستوى الجمهورية لمناقشة الاستعدادات النهائية، وخطة عمل المدارس وجداول الحضور والدراسة بالعام الدراسي الجديد في ظل تداعيات واستمرار فيروس كورونا.

وشدد الدكتور رضا حجازى على أهمية دور غرف العمليات على مستوى المديريات والإدارات التعليمية بجانب غرفة العمليات المركزية بالوزارة في متابعة الوضع الصحي في المدارس والمنشآت التعليمية والتي قد يتم غلقها بناء على تقرير من الإدارة التعليمية، والإدارة الصحية التابعة لها هذه المنشآت، مؤكدًا على تحديث قاعدة البيانات الخاصة بها يوميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا