المشرف العام على التحرير داليا عماد

وقف الدراسة والتعليم بالمنصات .. نائب وزير التعليم يعلن الخطة البديلة فى حال حدوث موجه ثانية من كورونا

أهل مصر
 الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين
الدكتور رضا حجازى نائب وزير التعليم لشئون المعلمين
اعلان

قال الدكتور رضا حجازى، نائب وزير التربية والتعليم فى أول يوم من بدء العام الدراسى، فى زيارته لمدرسة السعيدية : بداية قوية وهناك أنشطة تتم لرفع اللياقة البدنية عند الطلاب، كما أن هناك التزام من الطلاب بالزى المدرسي، مشيرا أن المناهج سيتم بثها عبر القنوات التعليمية وشرح المناهج بالكامل، كما أن هناك زائرة صحية متواجدة فى المدارس.

ووجه نائب الوزير نصائح للطلاب قائلاً: بلاش يكون فى تزاحم وكل طالب يستخدم أدواته فقط".

وكشف نائب الوزير، أن هناك خطة بديلة فى حالة الدخول فى موجة ثانية من كورونا ووقف الدراسة والتعليم سوف يستمر من خلال المنصات الإلكترونية، موضحا أن الطلاب الذين بدأوا العام الدراسى حاليا وهم طلاب الصف الأول الإعدادي يصبحون قيادات فى المستقبل ونسعد بهم.

وأكد أن الوزارة والدولة حريصة على صحة أولادها، مشيرا إلى أن هناك خطة كبيرة للتعليم عن بعد تطبق فى المدارس من خلال المنصات الإلكترونية، وكل طالب لديه المصادر الملائمة لسنه، موضحا أن المسافة التباعدية بين كل طالب وزميله لا تقل عن متر مع قياس درجة حرارة الطلاب.

ويبدأ العام الدراسي الجديد 2020/2021 فى المدارس يوم 17 أكتوبر 2020، ويتم العمل على تقليل الكثافة عن طريق إعادة توزيع الحصص وتعدد مصادر التعلم دون التأثير على المحتوى الأكاديمي المفترض تحصيله مع نهاية العام الدراسي.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خطة الوزارة لحضور الطلاب، وجاءت كالتالي:

- الصفوف من KG1 وحتى الثالث الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون 4 أيام في الأسبوع، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، وسيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الصف الرابع وحتى السادس الابتدائي.. الحضور في "مدارس الفترة الواحدة" سيكون يومين أسبوعيًا، وبالنسبة "للمدارس الفترتين" سيكون الحضور 3 أيام في الأسبوع، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف من الأول إلى الثالث الإعدادي.. سيكون الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

- الصفوف الأول إلى الثالث الثانوي.. الحضور يومين أسبوعيًا، و سيتم تحديد الجدول النهائي لحضور الطالب على مستوى المدرسة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
استقرار أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الاثنين 1 مارس.. وعيار 21 يسجل 765 جنيها