اعلان

تصل إلى رعدية.. خريطة مناطق سقوط الأمطار المتوقعة غدًا الخميس

أمطار
أمطار
كتب : أهل مصر

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خريطة تتضمن المناطق على المتوقع أن تشهد تساقط أمطار عليها، على مستوى الجمهورية، غدًا الخميس.

وأشارت الخريطة، إلى أن المناطق المتوقع سقوط الأمطار عليها، هى 'القاهرة الكبرى: فرص أمطار خفيفة على بعض المناطق مساء، الوجه البحرى: أمطار متوسطة إلى غزيرة'، فيما تكون رعدية أحيانًا على 'البحيرة - كفر الشيخ - المنوفية - الغربية'.

ولفتت إلى أن 'السواحل الشمالية الغربية: أمطار متوسطة إلى غزيرة، وتكون رعدية أحيانًا على (السلوم - مطروح - سيوة - الإسكندرية - بلطيم)، والسواحل الشرقية: أمطار خفيفة إلى متوسطة على (دمياط - بورسعيد - الإسماعيلية)'.

كانت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من عدم الاستقرار في الحالة الجوية بداية من الثلاثاء وحتى يوم السبت المُقبل وبالفعل بدأت حالة من عدم الاستقرار من أمس على شمال البلاد، ومن المتوقع أن تسقط أمطار اليوم على الإسكندرية والسلوم وكفر الشيخ وسيدي براني.

وخلال مداخلة هاتفية عبر فضائية 'صدى البلد'، أكدت شاكر أنه من المتوقع أن تتأثر أكثر كفر الشيخ والبحيرة بالأمطار اليوم، منوهة أن الأمطار من متوسطة الغزيرة على السواحل الشمالية وبداية من الغد ستكون أمطار رعدية، مُشيرًا إلى أن أيام الجمعة والسبت والأحد ستزيد نسبة الأمطار على السواحل الشمالية والقاهرة، والصعيد بها فرص لـ سقوط الأمطار الخفيفة.

وأضافت شاكر أن حالة الطقس لا تقارن بالموجة الماضية التي سميت بـ'عاصفة التنين' ولا بالموجة التي سبقت جائحة كورونا، مؤكدة أن السوشيال ميديا شبهت التغيرات الجوية الحالية بالفترة التي شهدت تقلبات جوية في مارس الماضي، والتي أطلق عليها موجة التنين، ولكن كلها شائعات ليس لها أي دليل علمي.

ولفتت إلى أن الدولة اتخذت كافة استعداداتها لاستقبال التقلبات الجوية واستعدت جيدًا ولن تكون الموجة قوية مثلما حدث في بداية 2020، وأن درجات الحرارة ستصل إلى 25 درجة على القاهرة أثناء النهار وتنخفض أكثر أثناء الليل، مضيفة أنه يجب ارتداء الملابس الخريفية خاصة للأطفال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال