اعلان
اعلان

شعائر صلاة الجمعة من مسجد الجامعة بالدقهلية (بث مباشر)

صلاة الجمعة
صلاة الجمعة
كتب : أهل مصر

يقدم 'أهل مصر' بثا مباشرا لـ شعائر صلاة الجمعة من مسجد الجامعة بالدقهلية، وذلك بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وعدد من قيادات المحافظة.

وقررت وزارة الأوقاف أن يكون موضوع 'النبي القدوة (صلى الله عليه وسلم) معلما ومربيا' موضوع خطبة الجمعة اليوم.

وفي هذا الصدد، أكد محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن التاريخ لم يعرف معلما قط أحسن تعليما وتأديبا وتربية وأرقى خلقا من نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم)، وعلينا أن نفيد من وسائل وأساليب تعليمه لأصحابه رضوان الله عليهم أجمعين، وتعليمه لأمته، وأسلوب تعليمه للنشء والشباب وسائر الخلق.

وأوضح، أن سنته (صلى الله عليه وسلم) مفعمة بالنماذج التطبيقية في ذلك، بما يحتاجه الإمام في مسجده، والمعلم في جامعته أو مدرسته، والوالدان مع أبنائهما، وسائر المعنيين بالجوانب التعليمية والتربوية والتوعوية والتثقيفية .

وأعلنت وزارة الأوقاف، افتتاح 18 مسجدًا اليوم الجمعة في (7) محافظات ليصل إجمالي ما تم افتتاحه خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 427 مسجدًا، وذلك في إطار خطة وزارة الأوقاف لعمارة بيوت الله (عز وجل) مبنى ومعنى.

وفي وقت سابق، نفت مصادر بوزارة الأوقاف، ما أثير من وقف عمليات التعقيم في المساجد وذلك بعد تراجع إصابات كورونا خلال الفترة الماضية، مؤكدة أن عمليات التعقيم مستمرة في جميع مساجد الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً