اعلان

وزير التعليم العالي يشرح البرامج التعليمية في جامعة الملك سلمان بفروعها الثلاثة

وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن جامعة الملك سلمان في مدينة شرم الشيخ، تضم كلية السياحة والضيافة ببرامجها المختلفة وهناك برامج لإدارة علم المتاحف والتراث وتعلم الكثير من اللغات وآداب التواصل بين الثقافات وكلية للفنون والهندسة والتصميم.

وأضاف وزير التعليم العالي، خلال كلمته أثناء افتتاح جامعة الملك سلمان في شرم الشيخ، أن كلية السياحة والضيافة ملحق بها فندق تعليمي لتعليم وتأهيل الطلاب يحتوي على غرف وأجنحة فندقية ومطاعم ومطابخ وشركات سياحة وغرف اجتماعات وإدارة المراسم والاحتفالات.

ولفت إلى أنه في رأس سدر طبقا للطبيعة الجغرافية للمدينة فإن الدولة اهتمت بالتكنولوجيا الغذائية والزراعية وكليات العلوم الإدارية وغيرها، وفي فرع الطور هناك 'كليات الطب وطب الأسنان والصيدلة والهندسة وعلوم الحاسب وبرامج علوم الذكاء الاصطناعي وهندسة الطاقة وهندسة المياه والبيئة وهندسة المواد والنانو وبالتالي معظم البرامج غير نمطية وغير مكررة حتى يكون هناك تكامل بين الجامعات الأهلية المقرر إنشائها.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصل إلى مقر افتتاح جامعة الملك سلمان فى مدينة شرم الشيخ، وكذلك عدد من المشروعات الأخرى كمتحف شرم الشيخ ومتحف المركبات الملكية، ومتحف كفر الشيخ.

WhatsApp
Telegram