المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

وفد من مديري متحف الفن الإسلامي يلتقي أمناء متحف كفر الشيخ

أهل مصر
وفد من مديري متحف الفن الإسلامي يلتقي أمناء متحف كفر الشيخ
وفد من مديري متحف الفن الإسلامي يلتقي أمناء متحف كفر الشيخ

في إطار حرص الوزارة على تطوير الأداء المهني والتقني لأمناء المتاحف المصرية وخاصة المتاحف الحديثة التي تم افتتاحها مؤخرا، التقى وفد من مديري متحف الفن الإسلامي بباب الخلق بعدد من أمناء متحف كفر الشيخ.

وأوضح الدكتور علي أحمد علي، مدير عام المكتب الفني لوزير السياحة والآثار، أن اللقاء اليوم جمع عدد من أمناء متحف كفر الشيخ والدكتور ممدوح عثمان مدير عام متحف الفن الاسلامي، ود. محمد أحمد رئيس قسم التسجيل والتوثيق بمتحف الفن الإسلامي، وذلك بهدف نقل خبراتهم العملية في واحد من أكبر وأهم المتاحف المصرية، وإيمانا بالتواصل الذي يمثل خير وسيلة تساعد على تبادل الخبرات العملية، خاصة مع متحف بحجم متحف الفن الإسلامي لما يمثله من خبرات علمية وأثرية متقدمة.

ومن جانبه قال د. عثمان، إن اليوم جاء بمثابة ورشة عمل مصغره من خلال اطلاع امناء المتحف على أحدث التقنيات المتبعة داخل المتاحف المصرية، وتسليط الضوء على ابرز النقاط الهامة لعمل امناء المتحف، وآليات التسجيل والتوثيق، ووضع خطة تسويق للمتحف تساعد على الانفتاح على المجتمع المحيط و التواصل المجتمعي مما يحقق اهداف التنمية المستدامة.

يذكر أن متحف كفر الشيخ قد شهد خلال هذا الأسبوع استقبال العديد من الزوار من أهل المدينة، للاستمتاع بمشاهدة القطع الأثرية المميزة الموجودة به حيث يضم ٧٣٥ قطعة أثرية، ويدور سيناريو العرض المتحفي لمتحف كفر الشيخ حول عرض موضوع رئيسي وهو أسطورة إيزيس وأوزوريس والصراع بين حورس وست، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على مجموعة من الموضوعات مثل: تاريخ مدينة بوتو القديمة أحد العواصم المصرية القديمة.

عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك اليوم في القمة 122 بالدوري المصري