اعلان

الأطباء والمحامون ينسقون لمواجهة قرار التصالح على العيادات والمكاتب

الأطباء والمحامون ينسقون لمواجهة قرار التصالح على العيادات والمكاتب
الأطباء والمحامون ينسقون لمواجهة قرار التصالح على العيادات والمكاتب

استقبل نقيب المحامين الأستاذ رجائي عطية، أمس، الدكتورة نجوى الشافعي وكيل نقابة الأطباء وعضو مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة عبد الحي أمين عام النقابة، وذلك لبحث أوجه التعاون بين النقابتين العريقتين.

وتناول اللقاء القرار الصادر من محافظ بورسعيد، بشأن العيادات ومكاتب المحامين الكائنة بعقارات سكنية، للتصالح عليها من سكني إلى إداري مقابل ما يزيد عن 1000 جنيه للمتر رغم كونهم مسجلين لدى الجهات المعنية، إضافة إلى أن عدادات المرافق المختلفة الموصلة إليهم تجاري.

ونصح نقيب المحامين، بالطعن على القرار الصادر أمام مجلس الدولة، كما وجه نقيب محامي بورسعيد أحمد عبد النعيم بالتنسيق مع النقابات المهنية لمواجهة هذا القرار قانونا.

ومن جانبه قال الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام النقابة، أنه يوجد في مصر 79 ألف عيادة خاصة موزعة على محافظات الجمهورية وكلها مسجلة في الجهات الإدارية وفي وزارة الصحة.

وتابع، أنه لم يسبق أن طلبت هذه الجهات الإدارية من أصحاب العيادات تحويل المكان من سكني لإداري ولكن في بعض المحافظات اشترطت لترخيص المراكز الصحية التحويل من سكني لإداري وبالتالي لم يكن هناك خطأ من جانب الأطباء للتصالح عليه.

وأضاف، أنه يمكن تطبيق شرط التحويل من سكني لإداري على من يريد ترخيص عيادة جديدة وليس بأثر رجعي على العيادات القائمة منذ سنوات طويلة، علماً بأن ظروف الأطباء في مواجهة جائحة كورونا لا تتحمل زيادة أي أعباء إضافية عليهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني