المشرف العام على التحرير داليا عماد

"تصرفاتها غير سوية وردود أفعالها عنيفة".. سكان المرج الجديدة يستغيثون لإنقاذ أجنبية مشردة (صور)

أهل مصر
مسنة أجنبية مشردة بالمرج
مسنة أجنبية مشردة بالمرج
اعلان

مع دخول فصل الشتاء، وسوء الأحوال الجوية، وسقوط الأمطار بشدة، استغاث سكان منطقة المرج الجديدة لإنقاذ مسنة أجنبية، في العقد السادس من عمرها، تفترش رصيف شارع مدرسة الأورمان، بجوار محطة مترو الأنفاق، منذ 3 سنوات، بلا مأوى، مؤكدين أنها ترفض الحديث مع أي شخص.

وقالت شهد محمد، إحدى سكان المنطقة، إنها حاولت التحدث مع السيدة لمعرفة قصتها، وتقديم المساعدة لها، ولكنها لاحظت تصرفات غير سوية وردود أفعال عنيفة من السيدة، مما يؤكد أنها تعاني من اضطرابات نفسية شديدة، وتحتاج للرعاية الصحية، مشيرة إلى أنها لا تحمل إثبات شخصية.

وأضاف مصطفى عبدالتواب، أحد سكان المرج الجديدة، أن السيدة تدعى "لينا" وهي غير مصرية الجنسية، لافتًا إلى أنها على الأرجح من الصين، مؤكدا أن حالتها الصحية سيئة جدا، وفي ظل الظروف التي تمر بها البلاد من الطقس السيئ، وانتشار الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا (كوفيد- 19) قد يؤدي بها التشرد إلى الموت.

وناشد الأهالي الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وفريق أطفال وكبار بلا مأوى، وكل من يستطيع المساعدة، بالتدخل وإنقاذ هذه السيدة الأجنبية من التشرد التي قد يؤدي بها إلى الهلاك.

يذكر، أن وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتي تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع طفيف في أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم.. عيار 21 يسجل 814 جنيها