اعلان

3 وزراء ومحافظ القاهرة في الأسمرات اليوم لافتتاح مسجد جديد

مسجد الأسمرات 3
مسجد الأسمرات 3

أعلنت وزارة الأوقاف، افتتاح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وخالد عبد العال محافظ القاهرة مسجد "الأسمرات 3"، اليوم الجمعة، الموافق 18 ديسمبر 2020، بحضور ومشاركة وزيرى التنمية المحلية والشباب والرياضة.

وأوضح بيان للأوقاف، أن الدكتور رمضان عفيفى مدير عام الإرشاد بديوان عام وزارة الأوقاف سيؤدى خطبة الجمعة بالمسجد، ويتناول موضوع الخطبة: "الوقاية خير من العلاج" للتأكيد على أهمية الوقاية بصفة عامة والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية فى مواجهة كورونا بصفة خاصة.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم 18 ديسمبر 2020 تحت عنوان "الوقاية خير من العلاج".

وفى هذا الصدد، قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، فى بيان سابق، إن أهل العلم أكدوا أن دفع الضرر قبل وقوعه أولى وأوجب من دفعه بعد وقوعه، وقد قالوا: "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، وقال نبينا صلى الله عليه وسلم: "لا يُورِدَنَّ مُمْرِضٌ علَى مُصِحٍّ".

حذرت وزارة الأوقاف مجددا من فتح المساجد بعد الصلاة أو قبلها، مشددة على قصر العمل بالمساجد على الصلوات فقط، وخطبة الجمعة في حدود عشر دقائق، وعدم السماح بأي نشاط آخر بالمساجد أو ملحقاتها دفعًا لانتشار فيروس كورونا.

ونبهت الأوقاف، على الأئمة بالالتزام الكامل بالخطبة المقررة وموضوعها : "الوقاية خير من العلاج"، والإسهام بجدية في التوعية الواضحة بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في مواجهة كورونا، وأهمها الالتزام بالكمامة ومسافات التباعد ، وبصفة عامة داخل دور العبادة أو خارجها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً