اعلان

السفير السوداني بالقاهرة يشيد بالعلاقات المصرية السودانية

جانب من الموتمر
جانب من الموتمر

قال السفير السودانى بالقاهرة محمد إلياس إن العلاقات الثنائية بين البلدين هى علاقات فريدة من نوعها ويربطها العواطف وهناك شواهد كثيرة على أنها علاقات ذات خصائص قوية لا تتسم بالشعارات، وهى علاقات تتسع للتعاون الإستراتيجي في كافة المجالات.

ولفت السفير السودان خلال افتتاح الدورة التدريبية المشتركة لأئمة البلدين المنعقدة بأكاديمية السادس من أكتوبر، إلى أن البلدين تسعيان لإنشاء كتلة أقتصاديةمن أجل الإزدهار الأمن الاقتصادي والأمن الإستراتيجي، ونحن لدينا مشاريع كثيرة استراتيجية بين البلدين في إطار العمل ، وأن هناك اتساقا بين الشعبين يؤكد الترابط وهى ناتجة عن إرادة قوية.

وشدد سفير السودان أننا نتوسع فى المشاركة فى جميع البرامج والسياسات تحقيقا لأهداف نتوحد حولها في الرؤية في كثير من القضايا لتحقيق نظرة العالم عن الإسلام الوسطى، لافتا إلى أن القيادة فى مصر لا تتأخر عن أى تعاون بين مصر والسودان، ونحن وفى مثل هذا التدريب للمرة الأولى فى مصر ونشكر وزير الأوقاف على الاستجابة السريعة لتدريب أئمة السودان بمصر .

وبين أن العلاقة بين الشعبين علاقة تكاملية ونحن نتكامل من أجل رفعة مجتمعنا على المستوى الدينى والعلمى وهى سياسات التعايش من الأمم والشعوب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً