المشرف العام على التحرير داليا عماد

"فيزيتا والروشتة وعلاجي".. بلاغ من الصيادلة ضد 13 موقعا لبيع الأدوية عبر الإنترنت: "ستار لترويج عقارات الإدمان"

أهل مصر
نقابة الصيادلة
نقابة الصيادلة
اعلان

تقدمت النقابة العامة لصيادلة مصر ببلاغ لمدير إدارة مكافحة المخدرات ضد 13 موقعا لبيع الأدوية عبر الإنترنت، مطالبة باتخاذ اللازم لضبط القائمين على هذه المواقع والتى تبيع الأدوية بدون رقيب أو حسيب بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

وقالت النقابة إن هذه المواقع الإلكترونية تم حصر بعضها ومنها صيدليات غازي، وتطبيق يداوي، وصيدليتي، ودليل الأدوية الشامل، والروشتة، وعلاجي، وبالشفا، وتسوق من الصيدلية، ودواء، ويداوي، ومزمن، وكارت وياك، وفيزيتا.

وأكدت نقابة الصيادلة فى بلاغها أن هذه المواقع كيانات سرطانية يمكن أن تتخذ من المواقع الإلكترونية ستارا لترويج الأدوية المؤثرة على الحالة النفسية لشباب مصر ليقع فريسة للإدمان.

وشددت النقابة على أن الصيدليات المرخص لها من الجهة المختصة بوزارة الصحة هي المنفذ الشرعي الوحيد لصرف جميع الأدوية وتخضع بالتالي لضوابط الرقابة من إدارة التفتيش الصيدلي.

يذكر أن نقابة الصيادلة سبق وتقدمت بعدة بلاغات للنائب العام وجهاز حماية المستهلك قسم مكافحة جرائم الإنترنت ضد الـ13 تطبيق السابق ذكرهم، وتأتى تلك الإجراءات فى إطار سعى النقابة الدائم للقضاء على هذه التطبيقات وملاحقتها قانونياً، حيث إنها كيانات تعمل بلا ضوابط ولا قواعد رقابية أو مهنية وبالتالي لا يمكن محاسبتها في حالة وقوع أخطاء مهنية يترتب عليها الإضرار بصحة المواطن المصري.

إقرأ أيضاً:
اعلان