اعلان

إرشادات طبية للشخص المخالط لمصاب كورونا في العزل المنزلي.. تعرف عليها

العزل المنزلى
العزل المنزلى

أصبحت إصابة الشخص بفيروس كورونا تسبب أزمة للأسرة بأكملها وينتبها حالة الخوف بين التعامل معه حتى الشفاء، وخطر انتقال العدوي وتفشى الوباء بين أفراد الأسرة الواحدة، لا سيما مع سلالة كورونا الجديدة التى تتصف بسرعة الانتشار، ولأن أغلب المصابين في العزل المنزلي، لذلك يجب الحذر من المخالطين، ويرصد 'أهل مصر' أبرز الإرشادات الطبية التى يجب على الشخص المخالط للمصاب اتباعها لسلامته.

روشتة طبية للشخص المخالط للمصاب بفيروس كورونا

أكد الدكتور أحمد حامد، استشارى المناعة، أن المخالطين لمصابي كورونا بالعزل المنزلي هم الأكثر عرضة لحمل المرض، لذلك لابد العمل بحذر شديد لمنع انتشار الفيروس بين الأسرة الواحدة.

وأضاف 'حامد' في تصريحاته لـ'أهل مصر' لابد من التهوية الجديدة وإبقاء النوافذ مفتوحة لا سيما في الحمامات المشتركة في حالة عدم وجود حمام يستخدمه المصاب، مشيرًا التقليل من التردد لغرفة العزل فلا يسمح بالدخول سواء للضرورة.

وتابع، 'جميع نافيات المصاب تضع في كيس مغلق ومحكم قبل إلقائها في سلة القمامة وبعد كل خطوة غسل اليدين بالماء والصابون'.

كما شدد على ارتداء كمامة تناسب الوجه خاصة عند المخالطة، والتخلص منها بعد الاستخدام بوضعها داخل كيس مغلق قبل إلقائها في سلة المهملات.

وأفاد إنه لابد أن يتعامل مع الشخص المصاب فرد لديه صحة جيدة ومناعة قوية ولا يعاني من الأمراض المنزمنة أو أمراض المناعة.

طبيب: أدوية كورونا لاتؤثر على الفيروس

من جانبه قال الدكتور موريد ميشيل، استشاري الصحة العامة، أن كل الأدوية المطروحة على الساحة لا تؤثر على الفيروس حتى مضادات الفيروسات مثل مضادات الايبولا والايدز فقط في أقل من ٣٠ % من الحالات وغالبا تعطي في المراحل المتقدمة من المرض والكورتيزون مع مضادات التجلط تعطي فقط لتخفيف مضاعفات الإصابة، حتى تتغلب مناعة الجسم الطبيعية على الفيروس.

وأضاف في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، 'الحل يكمن في وجود مناعة طبيعية جيدة بالإضافة لإجراءات احترازية ووقائية صارمة'.

وتابع 'التطعيمات الآمنة ضد هذا الفيروس لها دور أساسي في إنقاذ الكثيرون، ولكن في الفترة الحالية هناك العديد من السلبيات على اللقاحات لذا لابد من توخي الحذر حتى لا نقع في كارقة أكبر'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم