اعلان

مستشفى الطلبة بجامعة حلوان يعزز خدماته لمواجهة الموجة الثانية من "كورونا"

جامعة حلوان
جامعة حلوان

مع بداية الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد وصدور قرار باستمرار الدراسة عن بعد بالجامعات قام مستشفى الطلبة جامعة حلوان تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة بالعديد من الإجراءات الاحترازية بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال تعزيز خدماتها التي تقدمها تحت إشراف الدكتور ممدوح مهدي عميد كلية الطب جامعة حلوان والمستشار الطبي لرئيس الجامعة، والدكتور محمود عابد مدير مستشفى الطلبة.

ويقوم مستشفى الطلبة جامعة حلوان بعمليات التعقيم وتوفير الخدمة الطبية والعلاج لطلاب الجامعة، وتكليف فريق مكافحة العدوى بتعقيم العيادات، ووحدة الغسيل الكلوي وذلك بشكل يومي قبل بدء العمل وبعد انتهاء العمل مع توفير وسائل الوقاية الشخصية للفريق الطبي.

كما تقوم الفرق الطبية  بالكشف وعلاج ومتابعة مرضي الأمراض المزمنة، والأمراض الأخرى من الطلاب بعيادات مستشفى طلبة جامعة حلوان مع صرف العلاج للطلبة المرضى من خلال صيدلية عيادات مستشفى الطلبة وذلك من خلال العمل بعيادة فرز مستقلة عن بقية العيادات تستقبل الطلبة من بداية دخولهم للمستشفى وتقوم بقياس الحرارة.

كذلك يستمر العمل بالعيادة المستقلة للكشف علي الحالات المشتبه بإصابتها (بفيروس كوفيد ١٩) يتم تحويل الطلبة لها من عيادة الفرز، وتشكيل فريق طبى من الاستشاريين في التخصصات الطبية المختلفة لتقييم الحالات الطبية المشتبه بإصاباتهم بكوفيد 19 وعمل التحاليل والأشعات المطلوبة لهم، وصرف العلاج للطلاب المشتبه بإصاباتهم بكوفيد 19 حسب البروتوكول الطبي المعتمد وتوفير العلاج من خلال صيدلية عيادات مستشفى الطلبة.

كذلك يقوم المستشفى بمتابعة الطلاب المشتبه بإصاباتهم بكوفيد 19 يوميا من خلال لجنة طبية لمتابعة الطلاب يوميا من خلال الاتصال وطرق التواصل وتوفير الدعم الطبي والعلاج المطلوب لهم.

كما يستمر العمل بوحده الغسيل الكلوي بكامل الطاقة مع اتخاذ أقصي القواعد الاحترازية والتعقيم المستمر، وتقديم خدمة الغسيل الكلوي وعلاج الأورام لمرضي مستشفى بدر الجامعي وذلك عقب قرار تحويله إلى مستشفى عزل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً