المشرف العام على التحرير داليا عماد

"التعليم": من الممكن صدور قرارات طارئة بشأن امتحانات الثانوية العامة في حالة ارتفاع إصابات كورونا

أهل مصر
امتحانات الثانوية العامة على التابلت
امتحانات الثانوية العامة على التابلت
اعلان

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موقف امتحانات الثانوية العامة فى ظل انتشار فيروس كورونا.

وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن امتحانات الثانوية إلى الآن فى موعدها وعلى التابلت المدرسي، بأسئلة تقيس الفهم والاستنتاج مع استكمال المناهج الدراسية، ولكن أيضا الأمر متوقف على "كورونا" والوضع الوبائى لمصر، مشيرا إلى أنه يمكن أن يصدر قرارات بشأن الثانوية العامة فى حالة ارتفاع إصابات الموجة الثانية كما تم فى امتحانات الفصل الدراسي الأول بناء على لجنة إدارة الأزمات لكورونا.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق في اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.

يأتي ذلك في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كرونا المستجد، وحرصاً على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين.

ووافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارا من السبت المقبل، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية.

عاجل
عاجل
محمد رمضان الأكثر أجرًا في رمضان 2021.. يحصل على 45 مليون جنيها (خاص)