اعلان
اعلان

بعد استئناف الرحلات البحرية للسعودية.. زحام بمكاتب تأكيد الحجز بسفاجا

ارشيفية
ارشيفية
كتب : عزة رخا

شهدت مكاتب تأكيد الحجز الخاصة بعبارات الركاب العاملة بين مينائي سفاجا وضبا السعودي ضغطا شديدا وتزاحما لتأكيد الحجز، بعد قرار السلطات السعودية استئناف الرحلات البحرية.

وأعلن التوكيل الملاحي لـ اللنش السريع تأكيد رحلته البحرية من ميناء سفاجا البحري لـ 120 سيارة تريبتك، بالإضافة إلى العدد القانوني للركاب المصرح بهم، ولم يتمكن عدد كبير من تاكيد حجزهم بعد أن اكتمل العدد القانونى للرحلة الأولى.

كانت السلطات السعودية أغلقت جميع منافذها لأكثر من أسبوع بسبب انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا في عدة دول، وقالت حكومة المملكة إنها قررت تعليق جميع الرحلات الدولية للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، مؤقتًا لمدة أسبوع قابل للتمديد، عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليًا والتي سيسمح لها بالمغادرة، بناءً على ما عرضته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من فيروس كورونا في عدد من الدول.

وأعلنت المملكة، أيضًا، تعليق الدخول إلى أراضيها عبر المنافذ البرية والبحرية، مؤقتًا ولمدة أسبوع قابل للتمديد لمدة أسبوع آخر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن المصدر، قوله إن القرار صدر "بناءً على ما عرضته وزارة الصحة عن انتشار نوع جديد متحور من الفيروس، في عدد من الدول، وحتى تتضح معلومات طبية عن طبيعة هذا الفيروس، ورغبة في اتخاذ إجراءات عاجلة لحماية الصحة العامة للمواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم".

وأشارت الوكالة إلى أن الإجراءت الاحترازية الجديدة في المملكة، تفرض على "كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية، أو من أي دولة ظهر فيها الوباء، وفق ما تحدده وزارة الصحة اعتبارًا من 8 ديسمبر الجاري وإلى تاريخه، الالتزام بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارًا من تاريخ قدومه إلى المملكة"، على أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" خلال فترة عزله، مع تكرار الفحص كل 5 أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً