اعلان

ازاي تتصرف مع غرفة العزل بعد الشفاء من فيروس كورونا؟

العزل المنزلي
العزل المنزلي

يتساءل الكثيرون عن كيفية التصرف مع غرفة العزل المنزلي لمصاب بفيروس كورونا 'كوفيد 19' خاصة بعد إتمام فترة العزل المنزلي والشفاء من المرض، حيث يوجد إجراءات محددة يجب اتخاذها.

كيفية التصرف مع غرفة العزل المنزلي لمصاب كورونا؟

1- ارتداء كمامة وجوانتي وبعد الانتهاء من تنظيفها يتم التخلص منهما وغسل الملابس والاستحمام بالماء والصابون.

2- غير مطلوب التخلص من كل ما هو موجود بالغرفة.

3- تعقيم الأرضيات بمسحها بكلور مخفف.

4- تعقيم الأسطح مثل المنضدة والمكتب أو المقابض ومفاتيح الأنوار وغيرها بمسحها بقماشة بها كحول أو كلور مخفف.

5- الأدوات التي يمكن التخلص منها توضع في كيس يغلق بإحكام مع كتابة خطر، ولكن الأدوات التي لا يمكن التخلص منها مثل الريموت أو الموبايل يتم مسحها بقماشة بها كحول.

6- يجب غسل الملابس والمفارش بماء ومسحوق غسيل ولا يوجد خطر منها.

7- ترك الغرفة للتهوية يوما كاملا بفتح النوافذ.

8- عودة ممارسة الحياة والاختلاط مع الأسرة بشكل طبيعي طالما تم الانتهاء من فترة العزل وعدم تكرار أخطاء الإصابة بكورونا لأن هناك احتمالية الإصابة بكورونا مرة أخرى.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 147810 حالة من ضمنهم 117529 حالة تم شفاؤها، و 8085 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'، بالإضافة إلى تطبيق 'صحة مصر' المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً