اعلان

السيسي عن مشروعات الثروة الحيوانية: من حق المصريين ياخدوا منتج جيد

 السيسي يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى
السيسي يفتتح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى

ناقش الرئيس السيسي، السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في الحديث عن مشروعات تجميع الألبان، والثروة الداجنة والحيوانية، بجانب استصلاح الأراضي.

وأشار السيسي خلال كلمته في افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكي، أن إنتاج مصر زاد في قطاع الزراعة خلال 2020.

وأضاف معلقا على كلمة وزير الزراعة، خلال افتتاح مشروعات قومية جديدة في محافظة بورسعيد، أن تكلفة الشهادة بهذه المراكز الخاصة بالألبان والتي تصل إلى 50 ألف جنيه يتم توفيرها للوصول إلى العالمية.

وقال إن الدولة تعمل على تطوير مراكز تجميع الألبان بحيث تكون مطابقة للمواصفات العالمية، قائلا: "من حق المصريين أن تكون كل حاجاتهم مطابقة للمواصفات العالمية".

وتابع الرئيس السيسى: "نسعى لتوفير لبن جيد جدا ومنتج جيدا جدا لكل مواطن مصرى وطفل سواء بشكل مباشر أو في أدوات أخرى من الأجبان وغيرها".

ويعد مشروع الفيروز في شرق بورسعيد الأكبر من نوعه فى الشرق الاوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

يوفر مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال، كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطنى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً