اعلان

مستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية يستعد لتطعيم الأطباء بلقاح كورونا.. ومصدر: البعض رافض

لقاح كورونا
لقاح كورونا

تستعد الأطقم الطبية بمستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بمحافظة الإسماعيلية، للحصول على أولى جرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد "سينوفارم" الصيني، اليوم الأحد، وذلك عقب مؤتمر الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة.

وكشف مصدر طبي بمستشفى أبو خليفة، أن هناك عدد من الأطباء رفض الحصول على لقاح كورونا الصيني، ولكن قرر آخرون الحصول عليه وسيتم تلقيهم لأول جرعة اليوم.

وأوضح المصدر الطبي في حديثه لـ "أهل مصر"، أن المستشفى جاهز في كل الأوقاف، ولكن تم تخصيص مكان للمؤتمر الصحفي في الدور الأرضي، ويرتدي الطاقم الطبي ملابسه الوقائية المعتادة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، عن البدء في توزيع اللقاح على الطاقم الطبي في مستشفيات العزل؛ بدءًا من اليوم الأحد، على أن تكون البداية من مستشفى أبو خليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

وتعقد الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، المؤتمر الصحفي بمقر مستشفى أبو خليفة للإعلان عن تفاصيل خطة توزيع لقاح كورونا الصيني، ويعقد المؤتمر في حديقة المستشفى وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية منعًا لعدوى كورونا.

وكشفت الوزارة، أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التي أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه في توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%.

وأشارت الوزارة إلى أنه يمكن الاتصال بالخط الساخن (15335) حال الرغبة في معرفة أي بيانات عن اللقاح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو