اعلان
اعلان

وزيرة الصحة: تلقيح 87 من الأطقم الطبية ضد فيروس كورونا اليوم

لقاح كورونا
لقاح كورونا
كتب : أهل مصر

أعلن مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان في مستشفى أبو خلفية بالإسماعيلية، عن تلقيح 87 طبيبا اليوم.

وأكدت وزارة الصحة والسكان، بدء تجهيزات تلقيح الأطقم الطبية بلقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك بمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية.

وأوضحت الوزارة، أنه يتطلب إجابة الأطقم الطبية على 14 سؤالا منها: هل يعاني اليوم أو خلال العشر أيام الماضية من أي عرض من هذه الأعراض (قشعريرة ـ حمى ـ سعال ـ ضيق التنفس ـ آلام في العضلات والجسم ـ الصداع ـ فقدان للطعم أو الرائحة ـ التهاب الحلق ـ احتقان أو سيلان الأنف ـ الغثيان والقيء أو الاسهال).

وكشفت كذلك أنه يجيب عن سؤال حول إصابته خلال الثلاثة أشهر الماضية بعدوى كوفيد 19 أو تم الاشتباه في إصابته به، وهل تلقى تطعيمات في غضون 14 يوما مثل تطعيم الإنفلونزا الموسمية.

وأضافت الوزارة، أن كارت متابعة لقاح فيروس كورونا المستجد، يتضمن الرقم التسجيلي والاسم الرباعي لمتلقي اللقاح، والرقم القومي، ورقم الهاتف، وتاريخ الجرعة الأولى، واسم المسؤول عن التطعيم، واسم المنشأة الطبية، وموعد تلقي الجرعة الثانية، وتاريخ الجرعة الثانية، واسم المسؤول عن التطعيم.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن اليوم الأحد، تنطلق أولى دفعات التطعيم بلقاح كورونا الصيني «سينوفارم» في مصر.

وأكد مصدر بوزارة الصحة، أن التطعيم يبدأ بـ3 مستشفيات، وهم: أبو خليفة في الإسماعيلية، والنجيلة بمطروح، والعجوزة بالجيزة، وذلك خلال الدفعة الأولى من اللقاحات المخصصة لتطعيم الأطقم الطبية بها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الدولة تسقط الجنسية عن ألبير شاؤل