اعلان

وزيرة الصحة تشهد لحظة تطعيم أول طبيب بمستشفى أبو خليفة بلقاح كورونا (صور)

وزيرة الصحة
وزيرة الصحة

شهدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان فعاليات تلقي جرعات لقاح فيروس كورونا لأول طبيب وممرض فى مستشفى أبو خليفة للعزل إيذاناً ببدء تطعيم الأطقم الطبية بمستشفيات العزل تحت شعار 'معاً نطمئن'.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن كثيرا من دول العالم المتقدمة حددت مواعيد لتلقى اللقاح للمواطنين، ثم تراجعت عن تلك المواعيد لأن شركات إنتاج اللقاحات محدودة جدا ولا تستطيع الوفاء بمواعيد التسليم المقررة.

وأشارت إلى أن منظمة الصحة العالمية طالبت بتحقيق العدالة في توزيع اللقاحات لجميع الدول.

وقالت إنها كانت ضمن التجارب السريرية لتلقي اللقاح لإعطاء رسالة طمئنة لضرورة تلقى اللقاح، مؤكدة أنه لم يتم تسجيل أي لقاح في هيئة اللقاحات المصرية دون التأكد من سلامتها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المنعقد في مستشفى أبو خليفة للحجر الصحي بالإسماعيلية للإعلان عن بدء تلقيح الأطقم الطبية.

وزيرة الصحةوزيرة الصحة

وزيرة الصحةوزيرة الصحة

وزيرة الصحةوزيرة الصحة

وأوضحت وزيرة الصحة في كلمتها أن الاطقم الطبية في كل محافظات مصر تم دعوتهم لتلقى اللقاح بداية من الغد، ونستطيع تبريد 140 مليون جرعة لصالح الأطقم الطبية.

وأشارت إلى أنه وفقا لتوجيهات القيادة السياسية سيتم تلقى اللقاحات الأطقم الطبية مجانا، وأكدت أنه تم توفير مراكز لقاحات في 27 محافظة وفور وصول اللقاحات سيتم فتح باب التسجيل للمواطنين ومن خلال الرقم القومي سيتم تحديد قدرة المواطن على دفع ثمن اللقاح أو تلقيه مجانا.

وأكدت أن الدولة حجزت أكثر من 100 مليون جرعة من شركات إنتاج اللقاحات، وسيتم توفير قيمة اللقاحات من خلال صندوق تحيا مصر لتحقيق العدالة الاجتماعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً