اعلان

هبة هجرس تشيد باتفاقية التضامن وتوضح كيفية استفادة ذوي الإعاقة من برنامج "فرصة"

ذوي الاعاقة
ذوي الاعاقة

علقت الدكتورة هبة هجرس، الأمين العام السابق للمجلس القومي لشئون الإعاقة، توقيع وثيقة مشروع "تشغيل الشباب في مصر.. التمكين الاقتصادي في إطار برنامج فرصة"، بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية، بأن الوزارة تسعى إلى تطبيق استراتيجية التحول من الدعم إلى الإنتاج وتمكين الأسر الأولى بالرعاية اقتصاديًا، وتحويلهم إلى أسر منتجة داخل المجتمع.

وأضافت هجرس في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن برنامج فرصة المقدم من الوزارة لمستفيدي برامج الدعم النقدي ويستهدف القادرين على العمل منهم، لإحداث زيادة ملحوظة في دخل الأسر المستهدفة، من خلال التمكين الاقتصادي؛ لمستقبل أفضل مشمول بكرامة العمل في وظيفة بدلًا من الاعتماد على المساعدات النقدية، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيدة بتوقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة ومنظمة العمل الدولية، لخلق فرص عمل أكبر، تتناسب مع الجميع من المستحقين.

وأوضحت "هجرس"، أن فرص العمل الزي يوفرها البرنامج لا تقتصر فقط على الإصحاء من الأسر الأكثر فقرًا، ولكن هناك فرص عمل أيضا لذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم إدخال بعض التعديلات عليها لتتناسب مع ظروفهم الخاصة، مؤكدة على مبدأ تكافؤ الفرص حيث يتمتعون بنفس فرص غير المعاقين.

يذكر أنه، أطلقت وزارة التضامن الاجتماعى بالتعاون مع مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، أمس الأحد، مشروع منظمة العمل الدولية "تشغيل الشباب في مصر: التمكين الاقتصادي في إطار برنامج فرصة، والذي تموله وزارة الخارجية النرويجية، ويستهدف دعم برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي الذي اطلقتة وزارة التضامن، ويساهم المشروع في تقديم برامج متخصصة لدعم ريادة الاعمال الجماعية وتنمية قدرات المنظمات الأهلية لتأسيس وإدارة الوحدات الإنتاجية وسلاسل القيمة وتنمية الأنشطة المدرية للدخل التي تستهدف الفئات المهمشة، والتوسع في الشمول المالي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً