اعلان

استشاري بمشروع "محور ديروط الفرافرة": يوفر المسافات بين الدلتا والصعيد

 محور ديروط
محور ديروط

قال الدكتور مجدي صلاح، استشاري تعمير في مشروع تطوير محور ديروط الفرافرة، إن محور ديروط الجديد الفرافرة، مهم جدًا ويخدم مشاريع التنمية التي بدأها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، في الفرافرة واستصلاح الأراضي.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن هذا المشروع يوفر في المسافات بين الدلتا والصعيد، لافتا إلى أنه يصل إلى واحة الفرافرة بعد 310 كيلومتر، بالإضافة إلى أنه مصمم سرعة تصميمه 120 كيلو متر في الساعة، مشيرا إلى أنه بعد هذا التصميم سوف يصل الأشخاص إلى الفرافرة في أقل من 3 ساعات.

وتابع صلاح أنه على طول المحور يوجد مشاريع استصلاح الأراضي بالوصول إلى مناطق المنازل والمحاجر بالصحراء الغربية، لافتا إلى أن إنشاء هذا المحور مع الطرق الأخرى يساعد على نقل البضائع والمنتجات الزراعية والمناجم والمحاجر لمختلف أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أن المحور يساعد في وضع منطقة الواحات لوضعها على الخريطة السياحية بسهولة، لافتًا إلى أن الرئيس حريص على تنمية الوادي الجديد، مشيًرا إلى أن الغرض من التطوير زيادة الكثافة السكانية بهذه المناطق، بالإضافة إلى ربط الصحراء الشرقية بالغربية، وتنمية المناطق النائية التي لها مردود في الأمن القومي، لمنع مخاطر الإرهاب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً