المشرف العام على التحرير داليا عماد

مستشفى النجيلة يبدأ تطعيم الفريق الطبي بلقاح كورونا.. و20 من الأطقم الطبية يرفضون (خاص)

أهل مصر
استعدادات مستشفى النجيلة للحصول على لقاح كورونا
استعدادات مستشفى النجيلة للحصول على لقاح كورونا
اعلان

كشف مصدر مسؤول في مستشفى النجيلة المركزي بمطروح، أنه من المقرر أن يبدأ تطعيم الفريق الطبي بالمستشفى بعد نصف ساعة من الآن، حيث وصلت إشارة البدء من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان للحصول على لقاح سينوفارم الصيني.

وقال المصدر المسؤول في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن التطعيمات وصلت بالفعل وتم تجهيز مكان إعطاء اللقاح مع "سيستم تسجيل الأسماء عليه"، وإنهم كانوا في انتظار إشارة البدء من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ولم يحصلون على إشارة البدء في الأيام السابقة.

وأضافت أنهم على أتم الاستعداد للحصول على اللقاح، وأن الفريق الطبي بالمستشفى سجل بالكامل الحصول على لقاح كورونا والذي يبلغ عددهم 157 فردا من الطاقم الطبي فيما عدا 20 فقط متخوفين من الحصول على التطعيم.

وكانت وزارة الصحة والسكان بدأت الأحد تطعيم الفرق الطبية ضد فيروس كورونا، وتستكمل حملتها، فى إطار الحملة القومية للتطعيم ضد فيروس كورونا على مستوى الجمهورية.

وأكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، على أن لقاح سينوفارم الصيني، أثبت فعالية بنسبة 86% وقدرته على إنتاج الأجسام المضادة بنسبة 99%، وقدرته على متع حدوث الإصابات المتوسطة والعنيفة بنسبة 100%.

وقالت الدكتورة هالة زايد إن سلسلة التبريد في الوزارة لديها القدرة علي تخزين 140 مليون جرعة من لقاح كورونا، مضيفة أن مصر ستوفر 100 مليون جرعة للتطعيمات لمختلف طوائف الشعب.

وأضافت: "تعاقدنا على 40 مليون جرعة من اللقاح بالاتفاق مع تحالف جافي و40 مليون لقاح من شركة ساينوفارم و20 مليون لقاح من شركة استرازينكا".

يذكر أن وزيرة الصحة كشفت عن سبب اختيار مستشفى ابو خليفة للحجر الصحي بالاسماعيلية كأول مستشفى تحصل على لقاح كورونا بدلا من النجيلة التي تعتبر حائط الصد الأول ضد فيروس كورونا في مصر بسبب البعد المكاني على الصحفيين والإعلاميين.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
البورصة تخسر 5 مليار جنيه فى نهاية تعاملات أولى جلسات الأسبوع