اعلان

الأوقاف تكشف حقيقة وقف عمليات تعقيم المساجد بعد تراجع إصابات كورونا (خاص)

نعقيم المساجد
نعقيم المساجد

أكدت مصادر بوزارة الأوقاف، أنه لا صحة للتراجع عن عمليات تعقيم المساجد بعد تراجع إصابات كورونا في الفترة الماضية، إذ أن عمليات التعقيم تتم يوميا من جانب العمال وأئمة المساجد في جميع المحافظات إلى جانب الحفاظ على الإجراءات الاحترازية.

وأضافت المصادر لـ"أهل مصر، أن هناك غرفة عمليات بوزارة الأوقاف تتابع ما يجرى على مدار الساعة في جميع المساجد واتخاذ الإجراءات السريعة ضد المخالفين والمساجد المخالفة وغلقها فورا أمام المصلين إلى جانب أخذ تعهدات من الأهالي بالالتزام بالإجراءات الاحترازية التى أقرتها الحكومة ووزارة الصحة.

وأوضحت، أنه لا صحة لما يثار من نقص أدوات التعقيم والتطهير، إذ أن الوزارة تصرف دوريا أدوات التطهير من مواردها الذاتية إلى جانب بعض أهل البر الذين يتبرعون بجزء منها أحيانا، وذلك في في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله عز وجل مبنًى ومعنًى.

وفي وقت سابق، قالت الوزارة، إنها تواصل حملاتها الموسعة لنظافة المساجد وتعقيمها في جميع المديريات استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة ، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا .

من ناحيته، أكد القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن المساجد أحب البقاع إلى الله تعالى، وأن القيام على نظافتها وتعقيمها وطهارتها عقب كل صلاة سلوك المؤمنين ، ومنهج الصالحين ، وتطبيق عملي لتعاليم الإسلام، وأننا لن ندخر جهدًا في خدمة بيوت الله عز وجل وتعقيم المساجد وتهيئتها لعمارها حتى يأذن الله عز وجل برفع البلاء عن بلادنا، ويعجل بالشفاء لجميع المرضى، ويحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد العالمين من كل مكروه وسوء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً