اعلان

شيخ مشايخ سيناء: مشروعات النقل الجديدة ساهمت في خفض معدل البطالة

القطار الكهربي
القطار الكهربي

قال الشيخ ناصر بريك شيخ مشايخ سيناء، إن المشروعات التي قامت بها وزارة النقل والمنطقة الاقتصادية في عمق سيناء سواء مشروعات الطرق أو مشروعات الموانئ المختلفة تمثل البداية الحقيقة للتنمية الشاملة لسيناء في إطار مخطط دمج سيناء في قلب مصر.

وأكد أن نسبة البطالة بسيناء انخفضت بشكل كبيرة جدا خلال السنوات الثلاث الأخيرة بفضل التشغيل في مشروعات الطرق ومشروعات الموانئ وغيرها من المشروعات في سيناء خلال الفترة الماضية.

وأضاف بريك، الاهتمام بسيناء وصل لأعلى مستوى خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث شهدت سيناء لأول مرة تخرج أول ضابط من أبناء سيناء من كلية الشرطة وتخرج أول طبيبة من أبناء سيناء من الجامعة وهي الطبيبة إسراء ناصر محمد موسى بريك، كأول بدوية تتخرج من كلية طب بعد الاهتمام الكبير الذي تولية القيادة بأبناء سيناء وأهلها

وأكد بريك، أن ما تقوم به الدولة من مشروعات واهتمام بأبناء سيناء هو البداية الحقيقة للقضاء على العناصر الخارجة داخل سيناء من خلال بناء جيل كامل من الشباب السناوى الذي يستيطع أن يقف ضد أفكار التطرف والأفكار الهدامة ويستطيع بناء الدولة المصرية.

وعن مشروع قطار العين السخنة وغيرة من مشروعات القطارات المكهربة الجديدة، أكد أن ربط العين السخنة بالقاهرة من خلال الربط بالعاصمة الادارية سوف يعود بالتنمية الشاملة على سيناء خلال الفترة المقبلة، وتشجيع المواطنين على الانتقال من وإلى سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن