اعلان

شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية لعام 2021

مسابقة الأم المثالية
مسابقة الأم المثالية

ازدادت عمليات البحث في الآونة الأخيرة عن شروك التقديم في مسابقة الأم المثالية، بعد أن أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن فتح باب التقدم للاشتراك في مسابقة الأم المثالية لعام 2021م.

ويُقدم لكم 'أهل مصر' شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية، حتى يتمكن من يريد الاشتراك في المسابقة التقديم قبل نهاية الفترة التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي.

أخر موعد للتقديم في مسابقة الأم المثالية 2021

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن أخر موعد للالتحاق بمسابقة الأم المثالية لعام 2021م، وتقديم المستندات المطلوبة، يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل، وبعدها سيغلق باب التقديم في مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 

شروط التقديم في مسابقة الأم المثالية لعام 2021

- ألا يقل سن الأم عن 50 عامًا.

-الإلمام بالقراءة والكتابة على الأقل.

- ألا يزيد عدد الأبناء علي 3 أبناء ويستثنى من هذا الشرط محافظات الحدود (شمال سيناء وجنوب سيناء – الوادي الجديد – مرسى مطروح – البحر الأحمر – أسوان) بحد أقصى 5 أبناء.

- أن يكون جميع الأبناء حاصلون على مؤهل عالي أو في الفرق النهائية بالكليات أو ابن حاصل على مؤهل فني متوسط ومتميز فى إحدى المهن ويستثنى الابن المعاق ذهنيا غير القابل للتعلم. 

معايير اختيار الأمهات المثاليات لعام 2021

- التأكيد على معيار عطاء الأم وإعلاء القيم الانسانية وترسيخ معنى الأسرة وقدرتها على الحفاظ على تماسكها وترابطها.

- ايجاد التوازن بين المسئوليات المتعددة للأم واحتضان ورعاية الأبناء واحتوائهم بالعطف والحنان وتعزيز القيم الايجابية وكفاح الأم والقدرة على مواجهة التحديات والحفاظ على كيان الأسرة.

- إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتفعيل دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى وتعظيم دور هذه الأسر خاصة الأسر التي لديها أطفال طبيعيين وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسري الجيد وحمايتهم من المشكلات التي قد يتعرضون لها في مؤسسات الرعاية. 

تكريم الأم التي لديها أحد المشروعات الصغيرة

سيشهد هذا العام استحداث فئة الأم التي لديها أحد المشروعات الصغيرة، لأول مرة، وذلك للتأكيد على أهمية التمكين الاقتصادي ويقصد بها الأم التي قامت بتربية أبنائها الى جانب حصولها على احد المشروعات الإنتاجية والتي ساهمت في رفع المستوى الاجتماعي والاقتصادي للأسرة .

يذكر أنه، أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن احتفالية عيد الأم تعد تقليدًا تحرص الوزارة على إقامته سنويًا، والاستعداد له مبكرا نظرا لما يمثله من معاني التقدير والاحترام للمرأة والأم المصرية التي تعكس رموز التضحية والعطاء والنجاح.

WhatsApp
Telegram