اعلان

جامعة حلوان تكشف موعد إعلان جداول الامتحانات لكافة الكليات (خاص)

الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان
الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس جامعة حلوان

كشف الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب موعد إعلان جداول الامتحانات بالجامعة، بعد قرار المجلس الأعلى للجامعات، بإعلان بدء ماراثون الامتحانات بعد العودة من إجازة نصف العام الدراسي الحالي يوم 20 فبراير المقبل.

وقال نائب رئيس جامعة حلوان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الجامعة بدأت في وضع جداول امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 -2021، وأعلنت بعض الكليات عن جداولها، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن باقي الجداول، غدًا الأحد، على أن تنتهي جميع الكليات من الإعلان عن جداول الامتحانات بالجامعة مع نهاية الأسبوع الجاري.

وأضاف "رفاعي"، أن الامتحانات ستتم وسط إجراءات احترازية مشددة، من التعقيم، والحفاظ على التباعد الاجتماعي بمسافات آمنة داخل لجان الامتحانات، وعدم السماح لأي شخص بالدخول بدون ارتداء الكمامة، للحفاظ على حياة الطلاب، وعدم الاصابة بفيروس كورونا في ظل انتشار الموجة الثانية من الجائحة.

يذكر أنه، وجه الدكتور خالد عبدالغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، بالاستعداد للامتحانات، وبدء إعلان الجداول للطلاب، في الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل، وذلك خلال جلسة المجلس الأعلى للجامعات الأخيرة بجامعة حلوان السبت الماضي.

وبدأت الكليات، بخلاف الجداول الامتحانية، في وضع نماذج الامتحانات الأساسية والتعويضية وهى التي يتم اختبار الطلاب بها حال تقدم الطالب بعذر مقبول في الامتحان الأساسي، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الجامعات، خطة طبية للوقاية من فيروس كورونا، بدءا من بوابات الجامعات وعمليات التعقيم والتطهير وقياس درجة حرارة الطلاب، مع تعقيم وتطهير لجان الامتحانات ، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان الامتحانية، بمسافة لا تقل عن مترين، وتوفير كل ما يلزم للطلاب أثناء أداء الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الإيراني: لن يتبقى شيء من إسرائيل إذا هاجمت أراضينا