اعلان

هل يمكن عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لسنوات النقل أون لاين؟.. التعليم تجيب (خاص)

التعليم يجيب على إمكانية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول أون لاين لسنوات النقل
التعليم يجيب على إمكانية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول أون لاين لسنوات النقل

علق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، اليوم، على إمكانية عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عن طريق الأونلاين، بدلا من عقدها ورقيا داخل المدارس بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا، وذلك للحفاظ على الطلاب من التجمعات.

وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إن الوزارة لم تضع في حسبانها حتى الآن، التقييم عن طريق الأونلاين لسنوات النقل، وتستعد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول، ولكن في حالة زيادة معدلات خطورة نزول الطلاب إلى المدارس، تبحث الوزارة عن طريقة لتقييم الطلاب، ومن الممكن أن تكون أونلاين، ويأتي ذلك بناء على تقرير من لجنة إدارة أزمات كورونا.

وأشار إلى أن هناك امتحانات للصفين الأول والثاني الثانوي عن طريق التابلت، مع عقد امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن منذ أيام، أن الوزارة سوف توضح كافة خطة الفصل الدراسي الثاني والامتحانات يوم 14 فبراير، بينما تظل الشائعات والاجتهادات مستمرة دون جدوى.

وقال وزير التعليم، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك" في وقت سابق، إنه لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو القادم تحت أي ظرف، موجها نصيحة للطلاب، بالاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة؛ استعدادا لامتحانات الترم الأول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً