اعلان

كامل الوزير للنواب: إنشاء الشركة المصرية لوسائل النقل بشرق بورسعيد يملكها القطاع الخاص مع الحكومة

المهندس كامل الوزير زير النقل
المهندس كامل الوزير زير النقل
كتب : أهل مصر

أكد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن الوزارة تعمل على توطين صناعة عربات السكك الحديدية، وقال: "سنحافظ على ثرواتنا البشرية في هذا المجال وتم التنسيق مع شركة سيماف، وستبدأ إنتاج عربات جديدة من يوليو القادم".

وقال الوزير خلال كلمته فى الجلسة العامة للبرلمان: "سيتم التصدير للدول الأفريقية وسيتم إنشاء الشركة المصرية لوسائل النقل في شرق بورسعيد، وهي شركة يملكها القطاع الخاص مع الحكومة".

وكشف أنه سيتم تنفيذ البوابات الإلكترونية لمحطات السكة الحديد على غرار المترو.

حيث افتتح المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الجلسة العامة، إذ يواصل البرلمان للأسبوع الثالث على التوالي، تفعيل رقابته على الحكومة ومحاسبتها على تنفيذ برنامجها الذي حصلت على ثقة البرلمان في 2018.

حيث يستمع خلال الجلسة العامة اليوم، إلى بيان وزير النقل كامل الوزير، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية عن أدائهما خلال الفترة من 2018- 2020.

وتأتي هذه الجلسات استكمالًا للبداية الرقابية القوية للبرلمان، في ضوء قرار استدعاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء لعرض موقف كل وزارة من تنفيذ البرنامج خلال الفترة (2018-2020) في جلسات عامة متتالية، وذلك بعدما رأت اللجنة العامة وجود العديد من السلبيات والملاحظات والقصور في تنفيذ البرنامج، حيث شهد الأسبوعين الماضين الاستماع إلى بيان رئيس الحكومة فضلا عن 16 وزير.

وشهد مجلس النواب الأسبوع الماضى محاسبة الحكومة وتفعيل دوره الرقابي على برنامج الحكومة الذي حصلت على ثقة البرلمان في 2018، وعلى مدى التزامها بتنفيذ البرنامج، فعلى مدار (4) أيام انعقاد متواصلة، وما يقرب من (29) ساعة عمل، استمع المجلس إلى (8) وزراء لعرض موقف وزاراتهم من تنفيذ برنامج الحكومة "مصر تنطلق 2018/2022".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم