اعلان

"ولادنا هيموتو".. هاشتاج يشعل فيسبوك بعد إعلان جداول امتحانات الجامعات

امتحانات الجامعات 2021
امتحانات الجامعات 2021

سادت حالة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك' متداولين هاشتاج 'ولادنا هيموتو' بعد أن بدأت الجامعات في الإعلان عن جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول، في ظل انتشار الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وتفاعل آلاف الطلاب وأولياء الأمور مع الهاشتاج عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، مطالبين بإجراء الامتحانات إلكترونيا، أو تأجيلها إلى نهاية العام.

وقالت دارين عبيد، في تعليق لها، مطالبة بتفعيل نظام أون لاين: 'ولادنا_هيموتو'.

وطالبت سمر أحمد بـ'تطبيق الامتحان الإلكتروني'، مناشدة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتطبيق الامتحانات للجامعات أونلاين.

وتابع أحمد عبد العال متسائلًا: 'عاملين اجتماعات بالفيديو وخايفين على نفسكم واحنا اللي هننزل امتحان كمان أسبوعين'.

وتداول آلاف الطلاب وأولياء الأمور، هاشتاج ولادنا هيموتو، رغبة في الوصول إلى المسؤولين وتأجيل الامتحانات لحين القضاء على جائحة كورونا.

يذكر أن الجامعات بدأت بخلاف تحديد موعد الامتحانات ووضع الجداول، في وضع نماذج الامتحانات الأساسية والتعويضية، وهي التي يتم اختبار الطلاب بها حال تقدم الطالب بعذر مقبول في الامتحان الأساسي، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت الجامعات، خطة طبية للوقاية من فيروس كورونا، بدءا من بوابات الجامعات وعمليات التعقيم والتطهير وقياس درجة حرارة الطلاب، مع تعقيم وتطهير لجان الامتحانات، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل اللجان الامتحانية، بمسافة لا تقل عن مترين، وتوفير كل ما يلزم للطلاب خلال أداء الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح