اعلان

خبير: انخفاض الإصابات لا يعني انتهاء الموجة الثانية لكورونا

إصابات كورونا في مصر
إصابات كورونا في مصر

أوضح الدكتور محمد عز العرب، أستاذ الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، أن وضع فيروس كورونا في مصر حاليًا بمرحلة عرضية وتعرف باسم Plateau phase وخاصة مع هبوط منحنى الإصابات.

وأضاف "عز العرب" في حديثه لـ "أهل مصر"، إن انخفاض الإصابات لا يعني انتهاء الموجة الثانية، مشيرًا إلى أن هبوط المنحنى بشكل مستمر بالعدد يصبح احتمالية نهاية الموجة أقرب.

وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لحين الوصول لمرحلة المناعة المجتمعية أى مناعة القطيع herd immunity.

وأفاد أن تلك المرحلة يكون ٧٠ % على الأقل من السكان تم تطعيمهم باللقاح الواقي أو إصابتهم، معلقًا "الحذر ثم الحذر لأنه مازالت تحدث حالات ومازالت هناك وفيات".

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، في آخر إحصائيات لها عن خروج 343 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 129636 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 533 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 53 حالة جديدة.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الأحد، هو 165951 حالة من ضمنهم 129636 حالة تم شفاؤها، و 9316 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج