اعلان

طبيب يكشف عن هدفين يجب تحقيقهما للسيطرة على كورونا عالميًا

فيروس كورونا..
فيروس كورونا..

كشف الدكتور محمد علام، طبيب بمستشفى المنشاوي العام، ونائب مدير مستشفى النجيلة للعزل سابقا، أن العالم أمامه هدفين يجب تحقيقهم معًا؛ الأول هو منع انتشار الأنواع الجديدة من كورونا، والآخر هو سرعة إنتاج وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا "كوفيد 19".

وقال الدكتور محمد علام، في حديثه لـ "أهل مصر"، إنه في حالة فشلنا في تحقيق هدف من الاثنين؛ فإن النتيجة ستكون وضع أسوأ مما نحن فيه وسيكون الأمر أخطر في حالة الفشل في تحقيق الهدفين معًا.

وأضاف نائب مدير مستشفى النجيلة سابقا، أنه يتحدث عن الوضع العالمي، والذي ساء بسبب التقصير والتخلي عن الحذر من البعض، بالإضافة إلى التحورات الجديدة التي حدثت للفيروس.

وأشار إلى أن مصر جزء من العالم ومن المحتمل أن تتأثر بما يجري فيه، محذرا إنه بعدما حدث تحور في بريطانيا ووصل لأكثر من 60 دولة، أنه من الوارد أن يصل إلينا أو يكون وصل بالفعل وبدون التزام سيتم نشره، لافتا إلى أن التحور الذي حدث في جنوب أفريقيا وصل لعشرات الدول.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، عن تسجيل 521 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ووفاة 47 حالة جديدة.

وذكرت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 167013 حالة من ضمنهم 130514 حالة تم شفاؤها، و9407 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً