اعلان

تعرف على آخر إحصائيات نسبة الشفاء من فيروس كورونا.. تجاوزت الـ78%

فيروس كورونا.
فيروس كورونا.

في ظل انتشار فيروس كورونا في العالم، وارتفاع عدد الإصابات في الموجة الثانية بين الدول، يزداد قلق المواطنين عن الوضع الوبائى في مصر متسائلين عدد الإصابات والوفيات، والمتعافين، خاصة بعد توفير لقاح كورونا وتطعيم الفرق الطبية، والإعلان عن بدء تطعيم المواطنين خلال الأيام القادمة.

وكشفت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد المتعافين من فيروس كورونا خلال الفترة الماضية، حتى آخر إحصائيات ظهرت أمس الجمعة 5 فبراير 2021، والتى توضح من خلالها الحالة الوبائية في البلاد، مشيرة إلى أن الفيروس أصبح ضعيفًا وتزايدت نسب الشفاء فيه عما قبل.

ورصدت 'أهل مصر' إحصائيات وزارة الصحة عن أعداد إصابات كورونا يوميًا، حيث يتضح أن عدد المتعافين وصل إلى 131632 حالة حتى اليوم الموافق 6 فبراير 2021.

ووصل إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد هو 168597 منذ بداية الجائحة.

ومن خلال متابعة الفروق بين أعداد الإصابات والشفاء، يتضح أن نسبة الشفاء هى 78% من وباء كورونا.

كما أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل وفيات بعدد 9560 حالة وفاة، ومنها يتضح إن نسبة الوفيات وصلت 5.6% من إجمالى المصابين منذ بداية انتشار كورونا في مصر.

ويرصد الرسم البياني حجم نسبة الشفاء خلال الفترة الماضية بالأيام بين حالات الشفاء والإصابات والوفيات من خلال التالي:

إحصاء فيروس كوروناإحصاء فيروس كورونا

وجدير بالذكر أن وزارة الصحة والسكان تواصل رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس 'كورونا المستجد'، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن '105'، و'15335' ورقم الواتساب '01553105105'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً