اعلان

خبير يكشف أهمية مشروع النقل المتكامل: يمنع الضوضاء والتلوث

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور حسن المهدي، أستاذ الهندسة بجامعة عين شمس، إن مشروع النقل المتكامل الذي يقام على مساحة 300 فدان، سيكون مركزا لتجميع الحافلات ومحطات النقل الإقليمي والدولي، لافتا إلى أنه يساعد على إخلاء المناطق المكتظه بالسكان وعدم التكدس والزحام بمناطق: "الجيزة وعبدالمنعم رياض، وحافلات النقل الإقليمي، بألماظة، وكذلك المسافرين لأسوان والغردقة".

وأضاف المهدي في تصريحات خاصة إلى "أهل مصر"، أن المشروع يمنع الضوضاء والتلوث بالنسبة لسكان المناطق المجاورة للمشروع، ومنع الاختناق، لافتا أن وجود المركز على مساحة 300 فدان ومواجهته لمطار القاهرة يساعد على تسهيل الإجراءات للمسافرين، بالإضافة إلى وجود خدمة مكوكية من وإلى المطار من هذا المركز المتكامل.

وأشار إلى أن موقع المشروع استراتيجي يربط الطرق بعضها البعض مثل: :"طريق الإسماعيلية، والسويس والدائري، طريق محمد نجيب، محاور وشرايين رئيسية"، علاوة على حافلات النقل الجماعي التي تسافر للمحافظات والمدن التي كانت تشاهد ازدحام شديد، مؤكدا أن بعد إنشاء هذا المشروع لن يكون هناك ازدحاما، فضلا عن توفير الوقت بالنسبة للمسافرين من خلال الطرق الحرة.

وأكد مهدي، أن بعد انتهاء المشروع سيكون هناك محطة للنقل البري دولية وإقليمية تنقل المواطنين بشكل سريع دون تلوث للبيئة، لافتا إلى أن المشروع مجهز بفنادق ومطاعم، بالإضافة إلى أنه مجاور لورش إصلاح الخط الرابع لمترو الأنفاق، ما يساعد في وجود دور جيد لحل مشاكل القاهرة الكبرى.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد تفقد أمس الجمعة، مشروع مركز النقل المتكامل بمساحة 300 فدان، والذي يقع شمال تقاطع طريق السويس مع الطريق الدائري ومقابل لمطار القاهرة الدولى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً