اعلان

عضو "تعليم النواب": يمكن آداء امتحانات الترم الأول بالجامعات إلكترونيا في الكليات ذات الأعداد المنخفضة فقط

امتحانات الجامعات 2021
امتحانات الجامعات 2021

قالت الدكتورة منى عبد العاطي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الجامعات تستعد منذ بداية جائحة كورونا للاعتماد على نظام "أون لاين"، وتطوير المنصات الإلكترونية، مشيرة إلى أنه تم الاعتماد على نظام الهجين الذي يمزج بين التعليم من خلال المنصات الالكترونية، والتعليم وجهًا لوجه.

وأضافت عضو تعليم البرلمان في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، بشأن إمكانية اعتماد الجامعات على المنصات الإلكترونية في امتحانات الترم الأول بعد انتهاء اجازة نصف العام، أن معظم الجامعات الحكومية تستطيع إجراء الامتحانات "أون لاين"، حيث أنها تستعد لذلك منذ عامين، وأنه تم إجراء بعض اختبارات الميدترم من خلال المنصات الإلكترونية، ويمكن الاعتماد عليها في امتحانات نصف العام في الكليات ذات الأعداد المنخفضة.

وأشارت "عبد العاطي" إلى أن هناك بعض المشكلات التقنية تواجه منصات الجامعات، أبرزها عدم قدرها على استيعاب جميع الطلاب لإجراء الامتحانات في آن واحد، مما يجعل الكليات ذات الكثافة العددية العالية غير قادرة على إجراء الامتحانات أون لاين.

يذكر أنه، من المقرر أن تعقد امتحانات الترم الاول بالجامعات بعد 20 فبراير، وهو موعد استئناف الدراسة، اعتباراً منه للترم الثاني بعد انتهاء إجازة نصف العام رسمياً، بعدما توقفت الدراسة المباشرة بالجامعات بسبب انتشار الموجة الثانية من عدوى فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً