اعلان

السيسي: "عملتوا ثورة وعرفتوا إن الأحوال مش هتتحسن إلا لو معدل النمو السكاني مناسب لقدراتنا"

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن الشعب علم أن الأحوال لن تتحسن إلا إذا كان معدل النمو السكاني متناسبا مع قدراتنا الاقتصادية'.

وأضاف، في كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات في القطاع الصحي بمحافظة الإسماعيلية: 'في 2011 عملتوا ثورة وخرجتوا عشان تحسنوا من أحوالكم، المفروض عارفين ان الأحوال لن تتحسن إلا إذا كان معدل النمو السكاني متناسب مع قدراتنا الاقتصادي'.

جاء هذا في حديثه خلال كلمته أثناء افتتاح عدد من المشروعات في القطاع الصحي بمحافظة الإسماعيلية، معلقًا: 'النمو السكاني قضية مهمة وساعدونا وصدقوني بأن أكتر من طفلين مشكلة كبيرة جدًا'.

وطالب بأن يتحدث الآباء مع أبنائهم، وعمل منتديات خاصة بالتوعية ضد مخاطر النمو السكاني، مؤكدًا أن الزيادة السكانية تؤدي لعدم تقدم الدول، والشعور بعدم تحسن الأمور للأفضل.

جاء ذلك في إطار انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة الإسماعيلية، حيث شهد مستشفى الإسماعيلية العام أعمال تجهيز لنحو عامين وتجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية، تمهيدا لتحويله إلى مجمع طبي متكامل والدخول ضمن مشروع التأمين الصحى الشامل بجانب مركز 30 يونيو الطبى، ومستشفى أبو خليفة للطوارئ الذى يعمل حاليا كمستشفى عزل لمصابى فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء