اعلان

طبيب يحدد إجراءات يجب تنفيذها لمنع دخول السلالة الجديدة المتحورة لكورونا في مصر

فيروس كورونا..
فيروس كورونا..

أكد الدكتور شريف حتة، أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أنه يجب اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع دخول السلالة المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد إلى مصر.

وقال حتة في تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، إنه يجب اتخاذ إجراءات مشددة في كل من الحجر الصحي في المطارات وجميع منافذ دخول البلاد البرية والبحرية والجوية.

وأضاف أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أنه يتم عمل مسحات وتحاليل لفيروس كورونا لكل الوافدين مع عمل فحوصات معملية بشكل دائم، لافتا إلى أن السلالة الجديدة إذا دخلت مصر سيتم الإعلان عن الأمر فور رصدها.

وتابع أستاذ الطب الوقائي والصحة العامة، أن الجهاز المناعي لدى المواطنين في مصر أفضل من الخارج وهو ما يظهر بوضوح في قلة أعداد الإصابات والوفيات خلال هذه الفترة.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 174426 حالة من ضمنهم 135349 حالة تم شفاؤها، و10050 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي