اعلان

بعد حل أزمة الإعدادية.. تجدد آمال أولياء أمور الثانوية العامة.. ومطالبات بتخفيف المناهج

جائحة كورونا سيطرت علي أجواء امتحانات الثانوية العامة بمطروح
جائحة كورونا سيطرت علي أجواء امتحانات الثانوية العامة بمطروح

بعد أن استجاب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لمطالب أولياء أمور الإعدادية بجعل الامتحان فى 7 مارس مع إلغاء دمج الترمين ليصبح المجموع فقط على مواد الترم الثانى، تجدد الأمل داخل قلوب أولياء أمور الثانوية العامة ليعرضوا مطالبهم رغبة فى الاستجابة لهم.

ورصدت 'أهل مصر ' أهم آراء أولياء أمور الثانوية العامة ومطالبهم من وزير التعليم.

الطلاب الراسبين والمؤجلين

وقالت منى أبو غالى مؤسس ائتلاف 'تحيا مصر بالتعليم': هناك تخوفات من طلبة الثانوية العامة المؤجلين من العام السابق وطلبة المنازل والباقين للإعادة، وجميعهم نفس الشكوى كيف لنا أن نمتحن إلكترونيا ولم يسبق لنا التعامل مع التابلت وغير مدربين علي نوعية الأسئلة بالنظام الجديد.

وأضافت: سبق وصرحت الوزارة العام الماضي بأنه سيتم امتحانهم ورقيا بنفس نظام أسئلة التابلت وبنفس التوقيت، لذلك نتمني إعادة النظر فيما يخص طلبة الصف الثالث الثانوي منازل ومؤجلين وباقين للإعادة وكذلك الخدمات فمنهم الكثير لم يتم تسليمهم تابلت حتي الآن.

كما نرجو إعادة النظر والموافقة علي امتحان المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل سواء أونلاين أو بوكليت أو ورقة أسئلة عادية أو تقديم أبحاث.

تخفيف المناهج الدراسية

وعلق محمد شاكر أدمن جروب الثانوية التراكمية: الشكر للدكتور طارق شوقي لاستجابته لمطالب طلبة الإعدادية، ونرجو النظر لمطالب طلبة الثانوية العامة بتخفيف جزء من المناهج من الوحدات الأخيرة وجعلها للاطلاع فقط، أسوة بما حدث العام الماضي، وكذلك جعل امتحان المواد خارج المجموع بالمنزل إلكترونيا.

المواد غير المضافة للمجموع

وقالت فاتن أحمد ولى أمر وأدمن جروب 'تعليم بلا حدود': أرجو تخفيف المناهج، والمواد خارج المجموع تمتحن بوكليت أو تلغي، مع ضمان السيستم، لو طالب أو أكثر لا يستطيع الدخول هل سيعوض وقته هل سيمتحن ورقي لو النت قطع لأي سبب، مع حق الطالب فى التظلم بأي طريق بأن يتم طباعة الامتحان، كما أن المنصات غير كافية ومتأخرة جدا في المنهج.

امتحان موحد

وكذلك اوضحت هويدا حجازي ادمن جروب الثانوية التراكمية عن رغبتها في تخفيف المناهج لطلبة الثانوية العامة وانحازت لراي الطلبة بضرورة جعل الامتحانات الغير مضافة للمجموع الكترونية من المنزل وشددت ايضا علي اهمية ان يكون الامتحان موحد للمحافظة علي تكافؤ الفرص بين كافة الطلاب.

نماذج استرشادية وامتحان تجريبي

وقال محمد السعيد ولى أمر: نطالب نماذج استرشادية للأسئلة لتدريب الأبناء على نظام أسئلة الامتحان، مع امتحان حقيقي تجريبي للأبناء بنفس فكره آخر العام لاختبار المستوى الحقيقي للأبناء واختبار قوه السستم وتلاشي الأخطاء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال