اعلان

رامي الناظر: لدينا 30 ألف متطوع في الهلال الأحمر.. 10 ألاف منهم فيما يتعلق بـ كورونا

الدكتور رامي الناظر
الدكتور رامي الناظر

كشف الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي والمنسق العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن عدد المتطوعين حوالي 30 ألف متطوع على مستوى محافظات الجمهورية، لافتا إلى أن عدد المتطوعين فقط فيما يتعلق بفيروس كورونا حوالي 10 ألاف متطوع متفرقين بين عمليات التعقيم والتطهير، التوعية الصحية، الخدمات الطبية، الدعم النفسي الاجتماعي، الإغاثة لمتضرري الكورونا، وكل شخص يحصل على تدريب فيما يخصه والإجراءات الاحترازية عامل مشترك لكل المتطوعين.

وقال الناظر في حديث خاص لـ "أهل مصر"، إن جائحة كورونا كان اختبار للإنسانية كلها والفرق التي تم إعدادها تم طلب منهم عمل تدريبات سريعة على التدريبات السابقة لهم منذ انتشارها في الموجة الأولى بالصين، وتحديد شقين للعمل وفقهما الأول؛ حماية المتطوع لنفسه بتعريفه المرض وطرق الانتشار وكيف يحمي نفسه وارتداء الواقيات الشخصية ضمن احتياطات السلامة، وثانيا عمليات الدعم النفسي لأن المرض يمكن أن يصيب أي شخص.

وأضاف المدير التنفيذي والمنسق العام لجمعية الهلال الأحمر المصري: إننا نقوم بتدريب المتطوعين وهو جزء من الاستعداد للأزمة وهناك المخازن والواقيات الشخصية والدعم النفسي ع تزويد الكميات خلال الفترة الأخيرة لمواجهة الوباء، وتعريف المتطوعين بإمكانية الإصابة واعطائهم طرق الحماية والوقاية والعلاج.

وتابع خلال حديثه، أن هناك حاليا متطوعين لعمليات الدعم النفسي الاجتماعي وعمليات التعقيم والتطهير وتوزيع المساعدات في منازل تحت العزل لمصابي كورونا وبعض مستشفيات العزل تم فيها توزيع المساعدات على الطاقم الطبي.

وجاء ذلك خلال إجراء "أهل مصر" معايشة وجولة تفقدية داخل جمعية الهلال الأحمر المصري للتعرف بشكل أقرب إلى ما يتم تقديمه على أرض الواقع للمواطنين، حيث يوجد غرف مجهزة للمتابعة ولتلقي طلبات المساعدات والرد على الهاتف وبها شاشات عرض كل ما هو جديد بواسطة فرق مُدربة وباستخدام الأجهزة اللاسلكية أيضا لتسجيل الشكاوى وإعداد تقارير بكل شكوى وترجمتها.

يأتي هذا بجانب الاطلاع على الحقائب المجهزة بالأدوات الإغاثية وما تتضمنه مع دليل للإرشاد السريع الذي يتم تعريف وتدريب المتطوع على استخدام أي أداة، مع وجود اسطول من السيارات الخاصة بالهلال الأحمر المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل