اعلان

رامي الناظر: جمعية الهلال الأحمر تعمل على سيناريوهات للكوارث وفقًا لخطط مسبقة (صور)

الدكتور رامي الناظر
الدكتور رامي الناظر

كشف الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي والمنسق العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، أن عمل الجمعية في الأساس على إدارة الأزمات والكوارث ومساعدة السلطات العامة، وجزء من الاستعداد الذي تم تدريبنا عليه ويتم تدريب المتطوعين عليه يتمثل في الاستعداد وهو وضع مجموعة من السيناريوهات الموضوعة مسبقا.

الهلال الأحمرالهلال الأحمر

وقال الناظر في حديثه لـ 'أهل مصر'، إن جمعية الهلال الأحمر مختلفة عن غيرها لأنها ذات صفة ونفع عام ولها قرار رئيس وزراء، ومرسوم بتوقيع رئيس الجمهورية الزعيم جمال عبد الناصر لإعادة نشأتها بالشكل السليم وهي من الشعب عبارة عن متطوعين مصر، وهي ذراع من أذرع الدولة وهو تصنيفها عالميا، وهي مساندة للحكومة، وهناك 7 مبادئ أساسية منها الإنسانية والحياد وعدم التحيز، والدولة تعتمد علينا منذ سنوات على أننا جزء منها.

وأضاف أن هناك سيناريوهات للكوارث يتم العمل عليها وفقا لخطط مسبقة، مثل سيناريوهات الفيضانات والزلازل والسيول والعواصف، فضلًا عن البراكين بالإضافة إلى سيناريو خاص بالعواصف وأحد السيناريوهات وهو انتشار الوباء ويتم التدريب عليه وهناك احتياطات السلامة والأمن، وأخذ الاحتياطات جراء أمراض الجهاز التنفسي مثلا وأمراض أخرى تنتشر عبر اللمس، وهناك خطط مسبقة وفريق معد لذلك.

وأوضح المدير التنفيذي والمنسق العام لجمعية الهلال الأحمر المصري، أنه يتم تمكين المتدربين عبر عدد من التدريبات، وتكون تدريبات محاكاة ويتم كسر حاجز الخوف لدى المتطوع لتعليمه بأن الكوارث موجودة وحتى يتم التدريب بشكل سليم خاصة مع انتشار وباء يتم ارتداء المتطوعين كافة الواقيات الشخصية مثل بدل العزل والنظارات والقفازات واستخدام الكحول وكل ما يتعلق بالسلامة.

وجاء ذلك أثناء إجراء معايشة وحوار تضمن جولة تفقدية داخل جمعية الهلال الأحمر للتعرف بشكل أقرب على ما يتم تقديمه على أرض الواقع للمواطنين وفي حالات الطوارئ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً